المحتوى الرئيسى

سفير أمريكا لـ«المصري اليوم»: واشنطن تريد نموذجا ناجحا في مصر لاستقرار المنطقة | المصري اليوم

02/25 16:53

افتتح السفير الأمريكي في القاهرة، ستيفن بيركروفت، معرض التوظيف في «الحرم اليوناني» بمنطقة وسط البلد، والذي تنظمه السفارة الأمريكية للعام الثالث على التوالي لإعطاء فرصة للشركات المختلفة لعرض الوظائف الشاغرة.

وقال «بيركروفت» خلال الافتتاح، السبت، إنه من المتوقع حضور 11 ألف باحث عن فرص عمل، وبمشاركة 72 شركة لتوفير 5الآف فرصة عمل، وأضاف أن العام الماضي شهد المعرض حضور 10 ألاف شاب، موفرا 1500 وظيفة في العديد من القطاعات.

وعبر السفير الأمريكي عن أمله في نجاح المعرض قائلا: «بالنسبة إلينا النقطة الأساسية لأي مجتمع يأمل بان يحظى بدور ريادي في العالم، توفير فرص عمل لشبابه»، مضيفا «هذا ما نريد أن نحققه في مصر، لأننا نرغب في أن تستمر مصر في لعب دورها الرئيسي، والذي لعبته لسنوات، في قيادة المنطقة عن طريق خلق مجتمع نموذجي».

وعن الزيارات بين البلدين، قال السفير الأمريكي: «لدينا زيارات عديدة منها زيارة قائد المنطقة المركزية العسكرية الأمريكي لمصر والتي تستمر لبضع أيام، كما كانت هناك زيارة من لجنه بالكونجرس الأمريكي» وأكد السفير على أن الإدارة الجديدة تبذل ما في وسعها للتعاون مع الجانب المصري لتقوية العلاقات، وأن هناك خطوات «يتم تطويرها والعمل عليها في واشنطن الآن»

وفي تصريحات خاصة بـ«المصري اليوم» علق السفير الأمريكي على مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين قائلا:«كما تعلمون رئيسنا رجل أعمال ناجح، ويعي أهمية الاقتصاد، وما يستطيع الاقتصاد الناجح تحقيقه، وأنا متأكد من أننا سنرى تركيز على الشق الاقتصادي من العلاقات مثل التجارة والاستثمار»، وأضاف «هناك العديد من الشركات الأمريكية المهتمة، لأنهم على اتصال بي في محاولة للوصول إلى الفرص المناسبة». كما أثنا على التأثير الإيجابي لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري على فرص الاستثمار بقوله:«سنرى علاقات اقتصادية قوية (بين البلدين) الأيام القادمة، خصوصا أن خطوات الإصلاح الأخيرة جعلت مصر جذابة للاستثمار الأجنبي، والنجاح يحتاج إلى وقت، ونحن نعمل ونشارك لإنجاح تلك الخطوات».

وبسؤاله عن مستقبل المعونة الاقتصادية الأمريكية إلى مصر قال «بيركروفت» لـ«المصري اليوم» أن «الولايات المتحدة لديها إدارة وكونجرس جديدين، يبحثان تلك الأمور في الوقت الحالي»، موضحا أنه لا يستطيع قول شيء محدد في هذا السياق.

و ذكر السفير الأمريكي إلى أنه كان في زيارة إلى واشنطن لمدة يومين تحدث خلالها إلى نواب الكونجرس الأمريكي ومساعديهم عن مصر، مؤكدا أنه يفعل ما في وسعه لتوضيح أهمية مصر، كما شدد على أن الجميع في واشنطن «يدرك أهمية مصر، والحاجة إليها لمساعدة المنطقة» مضيفا أن الولايات المتحدة لديها مصالح واسعة بالمنطقة، ومشددا على أهمية الاستقرار للمحافظة على تلك المصالح، قائلا: «إذا أردنا الاستقرار سنحتاج بلد مثل مصر للعب دور قيادي، وأن تكون نموذجا للنجاح في المنطقة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل