المحتوى الرئيسى

الرئيس السيسى يجتمع بقيادات الدولة.. ويوجه بالتصدى لمحاولات ترويع أبناء الوطن

02/25 17:28

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش آخر التطورات الخاصة باستهداف المواطنين الأبرياء فى منطقة شمال سيناء من قبل التنظيمات الإرهابية، مما أدى إلى انتقال عدد من أسر المواطنين الأقباط إلى محافظة الإسماعيلية، حيث تم استقبالهم وتسكينهم لحين الانتهاء من التعامل مع العناصر الإرهابية.

ووجه الرئيس، بأهمية التصدى لكل محاولات زعزعة الأمن والاستقرار فى مصر، ووأد كافة مخططات هذه التنظيمات لترويع أبناء الوطن الآمنين وتهديد ممتلكاتهم. كما وجه الحكومة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل إقامة المواطنين فى المناطق التى انتقلوا إليها وتذليل أية عقبات قد تواجههم.

وتناول الاجتماع عدداً من الموضوعات التى تمس الحياة اليومية للمواطنين وتوفير السلع والخدمات وتحسين ظروفهم المعيشية، حيث تم التطرق للمؤشرات الاقتصادية العامة، خاصة ما يتعلق بزيادة حجم احتياطى البلاد من النقد الأجنبى، فضلاً عن استعراض آخر التطورات الخاصة بأسعار صرف العملات الأجنبية وانخفاضها أمام الجنيه.

وقد وجه السيد الرئيس الحكومة بالعمل على توفير مختلف السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة فى كافة المحافظات مع زيادة منافذ البيع المخصصة لهذه السلع.

وفى إطار متابعة جهود الحكومة لحل أزمة المرور، وجه الرئيس بالعمل على حل الأزمات المرورية من خلال تفعيل وتطوير قانون المرور، واستخدام أفضل الوسائل العلمية لتحقيق السيولة المرورية.

وأكد الرئيس، على أهمية أن يشعر المواطن بزيادة الانضباط المرورى وتواجد رجال الأمن فى الشارع وبجهودهم فى تسهيل حركته وتقليل الأخطار والحوادث التى تقع على الطرق، من خلال العمل على تكثيف الخدمات والحملات المرورية لرصد كافة المخالفات وعدم التهاون مع مخالفى قواعد المرور، واستمرار هذه الحملات بدون إطار زمنى لحين عودة الانضباط للحالة المرورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل