المحتوى الرئيسى

القاهرة: معاقبة المئات بينهم مرشد "الإخوان" للإخلال بنظام الجلسة

02/25 16:44

قالت مصادر قضائية إن محكمة جنايات القاهرة عاقبت مئات المتهمين، بينهم المرشد العام لـلإخوان المسلمين محمد بديع وقادة آخرون للجماعة، بالسجن سنة لإهانة المحكمة والإخلال بنظام الجلسة.

وقال مصدر، السبت 25 فبراير/شباط، إن المحكوم عليهم هتفوا "باطل.. باطل" عندما قال رئيس المحكمة المستشار حسن فريد إنه اتخذ قرارا بعدم الاستجابة لبعض طلبات محاميهم.

وأضاف المصدر أن رئيس المحكمة حرك دعوى ضدهم عندما تعالى الصياح داخل قفص الاتهام الزجاجي الذي طرق عليه بعض المتهمين من الداخل، ثم عاقبهم بالحبس سنة مع الشغل.

ويحق للمحكوم عليهم الطعن على الحكم أمام محكمة النقض أعلى محكمة مدنية مصرية.

وتجري المحاكمة في معهد أمناء الشرطة المجاور لمجمع سجون طرة بجنوب القاهرة.

وعدد المتهمين في القضية 739 ، بعضهم هاربون أو مخلى سبيلهم. وقال المحامي محمد فياض، الذي يدافع عن أسامة مرسي، نجل الرئيس المصري السابق محمد مرسي، لرويترز إن عدد من عاقبتهم المحكمة يوم السبت لإخلالهم بنظام الجلسة يصل إلى 385 متهما.

وتتعلق القضية المطروحة أمام محكمة جنايات القاهرة باعتصام نظمته جماعة الإخوان المسلمين في منتصف عام 2013 وفضته قوات الشرطة بدعم من الجيش في أغسطس آب من نفس العام، وذلك بعد نحو ستة أسابيع من عزل الرئيس مرسي الذي طالبت مظاهرات حاشدة بإنهاء حكمه.

وقتل مئات من أعضاء ومؤيدي الجماعة وعدد من رجال الأمن في عملية فض الاعتصام.

ويحاكم المتهمون بالعديد من التهم بينها تنظيم اعتصام مسلح، وقطع الطرق أمام مسجد رابعة العدوية حيث نظم الاعتصام في شمال شرق القاهرة، والقتل، والشروع فيه، في إشارة إلى رجال الأمن الذين قتلوا خلال تقدمهم لفض الاعتصام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل