المحتوى الرئيسى

بالأسماء والأماكن.. مطالبة 97 من حاجزي «إسكان 2009» بنجع حمادي بتحديث بياناتهم | النجعاوية

02/25 16:37

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » بالأسماء والأماكن.. مطالبة 97 من حاجزي «إسكان 2009» بنجع حمادي بتحديث بياناتهم

طالبت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي 97 من حاجزي الوحدات السكنية في 2009 بتحديث بياناتهم، لضمهم لبنك الإسكان، وبحث مدى أحقيتهم بالحصول على وحدات سكنية من عدمه، بعد عمل التحريات وبحث حالاتهم الاجتماعية.

وقال طارق فرغل، مدير قسم الإيرادات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إن عدد المتقدمين لحجز وحدات سكنية في 2009 تخطى 3 آلاف متقدم، منهم من حدّث بياناته، منذ أشهر، لتحويلهم إلى مشروع الإسكان الاجتماعي، وتبقى 97 منهم لم يحدثوا بياناتهم، وعليهم تحديث البيانات، بعد فتح فترة التحديث مرة أخرى.

وأشار  فرغل  إلى أن الأوراق المطلوبة هي صورة إيصال سداد مقدم الحجز قيمة 5 آلاف جنيه، وصورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة، على أن تكون سارية، وبيان بالدخل الشهري للزوج والزوجة، والرقم التأميني لغير العاملين بالحكومة، وسداد مبلغ 120 جنيهًا في البريد لحساب بنك الإسكان والتعمير.

وأوضح محمد موسى، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، أن جميع من حدّثوا بياناتهم، انضموا إلى بنك الإسكان، وهو الآن مختص بعمل الأبحاث اللازمة عنهم، ومدى أحقيتهم في دخولهم قرعة على الوحدات السكنية، وليس للوحدة المحلية دخل في ذلك.

وأشار عبدالراضي عربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إلى أن هناك موظفون من الوحدة المحلية من وبنك الإسكان والتعمير، بدؤوا في الأيام الماضية في جمع البيانات عن حاجزي إسكان 2009، الذين حدّثوا بياناتهم في الفترة الماضية، موضحًا أن جمع البيانات عن الحاجزين يتم تدريجيًا، ومقسم على موظفين، بحيث يختص الموظف بجمع بيانات عن مجموعة بعينها، والآخر عن مجموعة أخرى، وسيتم التواصل مع الجميع.

وألمح  أن الوحدة المحلية أرسلت قيمة المبالغ التي دفعها حاجزي إسكان 2009 إلى بنك الإسكان لاتخاذ الإجراءات اللازمة، لافتًا أن البنك هو المختص بعملية توزيع الوحدات وفحص الملفات وطلبات المتقدمين لهذه الوحدات وليس الوحدة المحلية.

وأضاف عربي أن الوحدة المحلية أرسلت شيك بمبلغ 13 مليون و815 ألف جنيه إلى بنك الإسكان برقم 20130046061786، استلمه البنك في 8 مارس 2016، كما أرسلت شيك آخر بمبلغ 335 ألف جنيه برقم 46061941، وتم استلامه في 2 يونيه 2016.

وتابع رئيس الوحدة المحلية أنه بناءً على قرار وزاري، أُسندت مهمة الوحدات السكنية لحاجزي 2009 إلى بنك الإسكان، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مشيرًا إلى أن الوحدات السكنية التي يتم تشطيبها والانتهاء من التجهيزات بها في بعض المناطق بنجع حمادي ستسلم من خلال بنك الإسكان، وهو الذي سيحدد عملية التوزيع لجميع الحاجزين سواء في 2009 أو غيرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل