المحتوى الرئيسى

ترامب «حائر» بين خيارات استعادة الرقة من داعش

02/25 15:04

قالت صحيفة "هافنجتون بوست" الأمريكية إن "دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة، يعاني حالة من الحيرة والارتباك بشأن الحرب ضد داعش الذي يسيطر على مدينة الرقة السورية".

وأوضح التقرير أن "الاحتمالات تدور حول إبعاد تركيا الحليفة في حلف الناتو بالاعتماد على المقاتلين الكرد أو تبني خطة قد تبطئ الهجوم وتتطلب قوات قتالية أمريكية إضافية كثيرة"، مضيفة أن "هدف الهجوم القادم المدعوم من أمريكا هو مدينة الرقة التي يعتقد كثيرون أن التنظيم يستخدمها كمركز لتدبير المؤامرات ضد الغرب".

وقالت "رغم استمرار الجهود الأمريكية منذ شهور لتهدئة مخاوف تركيا، تصر الأخيرة على أن ينفذ الهجوم مقاتلون عرب محليون بدعم من قواتها وذلك بعكس مقاتلي (سوريا الديمقراطية) المدعومة من أمريكا التي تضم علاوة على المقاتلين العرب محاربين من الأكراد  ترى أنقرة أنهم يمثلون تهديدًا".

ونقلت عن مصادر قولها إن "عسكريين أمريكيين وأتراكًا عكفوا في الأيام الأخيرة على مراجعة اقتراحات تركية لحملة الرقة، لكنهم لم يتوصلوا إلى أي قرار"؛ لافتين إلى أن "هناك ما يصل إلى 10 آلاف مقاتل يمكن إتاحتهم لحملة الرقة بالإضافة إلى القوات التركية وأي قوات أمريكية تدعمهم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل