المحتوى الرئيسى

درعا.. الجيش السوري يصد "النصرة" في المنشية و"خالد بن الوليد" يتقدم في الريف الغربي

02/25 17:46

أحبط الجيش السوري هجوما لمقاتلي "جبهة النصرة" على حي المنشية في درعا البلد، فيما تحدث ناشطون معارضون عن تراجع الفصائل المسلحة أمام "جيش خالد بن الوليد" في ريف درعا الغربي.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله إن وحدات من الجيش "اشتبكت مع إرهابيين من "جبهة النصرة" هاجموا حي المنشية في درعا البلد من اتجاه دوار المصري وغرب المدينة وغرب الجمرك القديم وتل الزميطية، ما أسفر عن إحباط الهجوم بعد مقتل العديد من المسلحين وتدمير مربض مدفعية وعربة مزودة برشاش وعربتين مدرعتين".

وقد أسفرت عمليات الجيش خلال الأيام الماضية عن تدمير عدد كبير من الآليات والمفخخات ومرابض الهاون وراجمات الصواريخ للمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة "جبهة النصرة"، ومقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين في منطقة درعا البلد وريف المحافظة.

من جهة أخرى، أفاد ناشطون معارضون بتراجع فصائل المعارضة المسلحة أمام "جيش خالد بن الوليد" التابع لتنظيم "داعش" في ريف درعا الغربي، حيث نجح التنظيم باستعادة السيطرة على بلدتي جلين والمزيرعة والشركة الليبية.

وفي محيط دير الزور، نفذ الطيران الحربي السوري سلسلة غارات على تحصينات وتجمعات لتنظيم "داعش" في محيط مدينة دير الزور.

وذكر مراسل "سانا" في دير الزور أن الغارات طالت مواقع انتشار مقاتلي "داعش" في محيط جبل الثردة ومناطق البانوراما والمقابر والمكبات وسرية جنيد، وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد الحربي.

وأضافت "سانا" أن وحدات من الجيش السوري العاملة في دير الزور فرضت، الأربعاء الماضي، سيطرتها على تلة شعيب الاستراتيجية وذلك خلال عملياتها المتواصلة بالتعاون مع القوات الرديفة لاجتثاث تنظيم "داعش" من منطقة المقابر على الأطراف الجنوبية للمدينة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل