المحتوى الرئيسى

عبدالمحسن سلامة يلتقي صحفيي القليوبية والشرقية والمنوفية والغربية

02/25 13:52

أكد عبدالمحسن سلامة، مدير تحرير جريدة الأهرام، والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين، أنه يسعى لاستيرداد النقابة من جديد حتى تعود لسابق عهدها القديم كمنارة للعالم العربي.

جاء ذلك، خلال لقاء سلامة بتجمع صحفيي القليوبية والشرقية والمنوفية والغربية، بمقر نقابة الإعلاميين بالقليوبية، بحضور أبوسريع إمام، رئيس مجلس إدارة جمعية الإعلاميين بالقليوبية، وأحمد عبدالكريم، نائب رئيس الجمعية، وعبدالنبي الشحات، الأمين العام للجمعية، والنائب أحمد بدوي، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان.

أشار سلامة إلى أننا أحوج ما نكون خلال تلك المرحلة إلى وحدة الصف النقابي بعد حالة الاستقطاب الحادة التي شهدتها النقابة خلال المرحلة الماضية، بسبب حالة التقسيم بين أعضاء النقابة وتصنيفهم على أساس الوطنية والخيانة.

كشف سلامة عن أن تقرير النقابة الأخير ألغى 122 صحيفة، مما يهدد الزملاء الصحفيين المقيدين بهذه الصحف بإلغاء البدل، مشيرًا إلى أن هذه ستكون أهم أولوية عنده في المرحلة المقبلة لإعادة تشغيل هذه الصحف، مع وضع ضمانات في قانون النقابة المقترح الجديد لمواجهة ظاهرة الفصل التعسفي ضد الصحفيين.

وأضاف سلامة، أنه سيتم تعديل أسلوب القيد في النقابة، ووضع ضوابط للجان قيد الصحفيين، كما سيتم مد سن المعاش للصحفيين إلى 65 سنة تلقائيًا من دون تدخل من مجالس الإدارات بالمؤسسات الصحفية.

وأعلن سلامة أن برنامجه وأولوياته في حال الوصول لمنصب النقيب تتركز على إلغاء الحبس في جميع قضايا النشر للصحفيين،والعمل على فتح حوار موسع مع الحكومة والدولة لدعم مدخلات صناعة الصحافة والطباعة باعتبارها قضية أمن قومي، لأن الإعلام هو الحارس الأمين على تشكيل عقول وثقافة الأجيال.

وأضاف عبدالمحسن، أنه سيسعى لزيادة بدل التدريب للصحفيين بنسبة معقولة، كما سيتم للمرة الأولى في تاريخ النقابة زيادة المعاشات، وتفعيل مركز تدريب وتأهيل النقابة، الذي توقف بعد أن كان مركز إشعاع لتدريب وتأهيل الصحفيين.

وتابع سلامة، أن قانون النقابة الحالي في حاجة إلى تعديلات وتغييرات كبيرة، مشيرًا إلى أن لديه مشروعًا لتعديل وتغيير القانون بما يسهم في تلافي المشكلات الناتجة عن القانون الحالي، الذي عفا عليه الزمن، خصوصًا في آلية انتخابات مجلس النقابة واختيار النقيب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل