المحتوى الرئيسى

ميركل ..مصر محور الاستقرار فى منطقة الشرق الاوسط

02/25 13:35

ميركل تكشف برنامج لقائها مع السيسي

قالت المستشارة الالمانيه انجيلا ميركل إن مصر هي محور الاستقرار في منطقه الشرق الأوسط المضطربة، مشيرة إلى أن مصر أقرت اتفاقية سلام مع إسرائيل وسعت إلى الحفاظ على السلام منذ وقت طويل.

وفي الشأن الاقتصادي، أشارت ميركل في كلمتها التي نشرتها صباح اليوم السبت إلى أن الرئيس المصري والحكومة أقرا خطوات التحول الاقتصادي في البلاد، منوهة إلى أن مصر بلد كبير ولذلك تحتاج إلى خطوات إصلاحية اقتصادية كبيرة لأحداث توازن بين النمو السكاني والاصلاح الاقتصادي.

وأضافت المستشارة الألمانية أن ألمانيا ترحب بالخطوات الاصلاحيه الاقتصاديه وتؤيد وتدعم برنامج صندوق النقد الدولى الشجاع وتدعم الخطوات الاقتصاديه الجريئه التى تتخذها مصر من اجل تحقيق الاستقرار . كما أكدت ميركل أن مصر تعمل على استقرار دول الجوار مثل السودان وليبيا .

و أضافت: "سوف اناقش خلال زيارتى للقاهرة كيفيه عوده عمل المنظمات المدنيه الالمانيه والتى تقوم بدور هام كجسر تواصل بين البلدين" .

و في السياق الفلسطيني أكدت ميركل على أن ألمانيا تتبنى "حل الدولتين" قائلة :" نحن نسعى الى العمل على اقرار حل الدولتين ولابد من ان يجلس الاسرائيليون والفلسطنيون على طاوله المفاوضات وذلك بدعم ومساعده دول الجوار مثل مصر والاردن ..منوهه الى" اننا ليس لدينا بديل سوى حل الدولتين لاقرار السلام وهذا ما سوف يتم التباحث بشأنه مع الرئيس السيسي الخميس المقبل" .

أكدت ميركل ان المانيا تتوق الى استقرار ليبيا وتعول على العمل مع مصر من اجل دعم الاستقرار هناك .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل