المحتوى الرئيسى

طريقة سحرية تكشف طعامك الذي قد يحتوي "مبيدات"

02/25 13:07

ويمكن لهذا التطبيق الذكي الجديد، الذي أطلق عليه اسم "هاوك سباكس" أن يحلل كافة الأطعمة التي تتناولها إذا ما كان موجود مبيدات كيميائية أم لا.

© East News/ UPI Photo/keizo Mori

مايكروسوفت: تطبيق جديد للتحدث بحركة العيون

وتم إطلاق التطبيق من قبل باحثون في معهد "فرانهوفر لتطوير الآلات" في ولاية "ماغدبورغ" الألمانية، والذي نشروه بعد إجراء مجموعة من التجارب على أحد التفاحات المعروضة في متجر ليكتشف نسب المبيدات الموجودة داخل التفاحة.

ويعمل "هاوك سباكس" على تسليط ضوء من شاشة الهاتف الذكي على الطعام المراد تحليله، ليعكس الضوء المواد الكيميائية على الطيف الضوئي، الذي يقوم بامتصاص مكونات المواد الغذائية لتحليلها عبر التطبيق الجديد.

وأشار الباحثون إلى أنهم اضطروا إلى استخدام قياس الطيف الضوئي من دون تحويله إلى "منظور"، حتى تكون الكاميرا وشاشة الهاتف كافيتين لقياس هذا الطيف، من دون الحاجة لتفكيك ألوان الطيف، لأن هذا سيكون أمرا مكلفا للغاية.

#HawkSpex mobile: Diese App macht das #Smartphone zum #Spektrometer — Scannen und #Bio oder #Pestizide erkennen — https://t.co/K4GprCoyP2 pic.twitter.com/cN2dx84qyc

— Balkan T. Cetinkaya (@btcetinkaya) February 23, 2017

وأوضح المعهد الألماني أن التطبيق يمكن استغلاله في مجالات أخرى، مثل مساعدتك على اكتشاف تغير لون السيارة المستعملة قبل شرائها، ومراقبة جودة أدوات التجميل بعد وضعها على الوجه، وما إلى ذلك من الأمور صعب ملاحظتها بالعين المجردة.

HawkSpex: This app can scan any object and reveals what’s inside https://t.co/0v9YwaLdro #technews @gizbotcom pic.twitter.com/UICfKGdwwp

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل