المحتوى الرئيسى

مقتل 5 جنود عراقيين في معارك ضد "داعش" في الموصل

02/25 15:09

قتل 5 جنود عراقيين، اليوم، في المعارك المحتدمة في الأحياء الواقعة جنوب "الموصل" في إطار عملية استعادة الجانب الغربي للمدينة.

وقال الرائد وسام عبود الهايس في قوات جهاز "مكافحة الإرهاب" التابعة للجيش العراقي، إن حرب شوارع تخوضها القوات المشتركة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في الأحياء المحاذية لمطار "الموصل الدولي".

وأضاف الهايس، أن معارك عنيفة اندلعت بين قوات جهاز مكافحة الإرهاب تساندها قوات الشرطة الاتحادية و"داعش" في حيي الجوسق والدندان، مشيرا إلى أن المعارك التي لا تزال مستمرة، وتستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، أسفرت عن مقتل 5 جنود عراقيين وإصابة أكثر من 22 آخرين، وأسفرت المعارك عن مقتل العشرات من مسلحي "داعش"، وتدمير معداتهم وآلياتهم القتالية.

من جانبه، أكد العميد الركن همام الفهداوي في قيادة "العمليات المشتركة" التابعة للجيش العراقي، أن القوات العراقية المشتركة نجحت بتحرير كل القرى الواقعة ضمن المحور الممتد من شمال ناحية "حمام العليل" جنوب الموصل إلى المطار، موضحًا أن التنظيم تكبد خسائر في الأرواح والمعدات خلال القسم الأول من معركة التحرير، وتفاجأ بالتكتيك القتالي الجديد للقوات العراقية ما أجبره على التراجع وترك أغلب المواقع الاستراتيجية مثل مطار الموصل، ومعسكر الغزلاني، وتلال البوسيف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل