المحتوى الرئيسى

مقتل 5 جنود عراقيين في معارك مع "داعش" بالموصل

02/25 12:43

قتل 5 جنود عراقيين، اليوم السبت، إثر المعارك المحتدمة في الأحياء الواقعة جنوبي الموصل، في إطار عملية استعادة الجانب الغربي للمدينة.

وقال الرائد وسام عبود الهايس في قوات جهاز مكافحة الإرهاب (تابعة للجيش) إن "حرب شوارع تخوضها القوات المشتركة ضد تنظيم داعش في الأحياء المحاذية لمطار الموصل الدولي".

وأضاف الهايس، أن "معارك عنيفة اندلعت بين قوات جهاز مكافحة الإرهاب تساندها قوات الشرطة الاتحادية من جهة وبين تنظيم داعش من جهة أخرى في حيي الجوسق والدندان"، بحسب الأناضول.

وأضاف أن "المعارك التي ما تزال مستمرة وتُستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، أسفرت عن مقتل 5 جنود عراقيين وإصابة أكثر من 22 آخرين".

كما أسفرت المعارك عن مقتل العشرات من مسلحي "داعش"، وتدمير معداتهم وآلياتهم القتالية، وفق المصدر نفسه.

وكان مطار الموصل ومعسكر الغزلاني الهدفان الأوليان للحملة العسكرية لتحرير النصف الغربي من المدينة، حيث تشكلان نقطة انطلاق للقوات العراقية وتتيحان ربط نصفي المدينة بجسور عائمة بعد تدمير الجسور الثابتة الخمسة الرئيسية على مدى الأشهر الماضية من المعارك.

وقال العميد الركن همام الفهداوي في قيادة العمليات المشتركة (تابعة للجيش)، إن "القوات العراقية المشتركة نجحت بتحرير كل القرى الواقعة ضمن المحور الممتد من شمال ناحية حمام العليل (٣٠ كيلو مترًا جنوب الموصل) إلى المطار".

وأضاف أن "التنظيم تكبد خسائر في الأرواح والمعدات خلال القسم الأول من معركة التحرير وتفاجأ بالتكتيك القتالي الجديد للقوات العراقية ما أجبره على التراجع وترك أغلب المواقع الاستراتيجية مثل مطار الموصل، ومعسكر الغزلاني، وتلال البوسيف".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل