المحتوى الرئيسى

رئيس «دينية النواب»: لا خلاف بين البرلمان والأزهر | المصري اليوم

02/25 12:25

نفى الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، وجود أي خلاف بين البرلمان والأزهر الشريف أو وجود تصادم بينهما، مضيفا في تصريحات صحفية خلال زيارته للوادي الجديد، السبت، أن محاولات الوقيعة بين مؤسسات الدولة لن تنجح في المساس بوحدة المجتمع، وأن هذه المحاولات محض افتراء وأكاذيب باطلة.

ورفض العبد التعبير عن رأيه فيما يثار عن وقوع الطلاق الشفهي من عدمه، وقال: «لا أستطيع أن أعطى إجابة كاملة، فكل البيانات الخاصة بهذا الموضوع تأتي إلى اللجنة من مشيخة الأزهر وهيئة كبار العلماء بشرط ألا تخرج عن الشريعة الإسلامية والدين الإسلامي الوسطي السمح».

وأضاف أن أهم ما يشغل اللجنة حاليا هو تجديد الخطاب الديني، ونشر قيم الإسلام الصحيح بما يساهم في هدم الإرهاب ودحره، وذلك من المؤتمرات المستمرة والتنسيق الدائم مع الأزهر والأوقاف، مشيرا إلى أهمية الأمن في محاربة الإرهاب بسيناء، شريطة الحفاظ على مصالح الأهالي، وأكد أن اللجنة شددت على ضرورة التصدي للإرهاب بشرط ألا تتضرر الخدمات المقدمة للمواطنين.

وعن محاولات الفتنة والوقيعة بين المسلمين والمسيحيين في مصر، قال العبد إن العلاقة بينهما لا يوجد لها مثيل في أي بلد بالعالم، لافتا إلى أن الدين الإسلامي هو دين الوسطية والاعتدال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل