المحتوى الرئيسى

«الاندبندنت»: البيت الأبيض يمنع وكالات أنباء عالمية من تغطية مؤتمر لـ ترامب ويختار صحف يمينية

02/25 13:57

منع البيت الأبيض عدة وكالات أنباء كبيرة من تغطية مؤتمر صحفي، أمس الجمعة، حسبما نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

قام المتحدث باسم الأبيض، شون سبيسر، اليوم الجمعة، بإنتقاء وكالات الأنباء للمشاركة في اجتماع بدون كاميرات في مكتبه بالجناح الغربي، بدلا من قاعة جيمس برادي للمؤتمرات الصحفية.

مُنعت وكالات الأنباء من المؤتمر الصحفي وكذلك المنظمات التي هاجمها بالاسم دونالد ترامب، وكانت"CNN" "BBC" "The New York Times" "LA Times" "New Daily News" و"Daily Mail" من بين تلك الوكالات التي تم منعها من الإجتماع.

في حين قام المتحدث الرسمي بإختيار وكالات أنباء ذات ميول يمينية متطرفة ك "بيربارتنيوز" و"وان أمريكا نيوز نتورك" والـ "واشنطن تايمز"، فضلا عن المنظمات الإعلانية الأخرى صاحبة نفس التوجه، ووكالات أنباء أخرى كبيرة قد تم الموافقة على حضورها الإجتماع وشملت رويترز وبلومبيرج وفوكس نيوز.

وقال مدير التحرير التنفيذي لـ "نيويورك تايمز" دين بيكيت، إنه لم يحدث شيء كهذا أبدا، على مدار التاريخ الطويل للبيت الأبيض، مع تعاقب إدارات عديدة عليه من أحزاب مختلفة" ، وقال بيكت مؤكدًا " سنحتج بقوة على إقصاء النيويورك تايمز وكذلك المؤسسات الإعلامية الأخرى، فوسائل الإعلام الحرة واتصالها بالحكومة شفافة هو بالتأكيد مبدأ وطني حاسم"، حسبما جاء في بيان، النيويورك تايمز، التي أصدرته تعليقا على الواقعة.

وأضافت صحيفة الإندبندنت أن العديد من الوكالات الإخبارية منعت، لمقاطعتها قرارت الرئيس ترامب، مثل الأسوشيتيد برس و مجلة تايم.

ويُذكر أن الرئيس دونالد ترامب كان قد جدد هجومه على الإعلام في مؤتمر العمل السياسي المحافظ، الذي عُقد في واشنطن، وقال ترامب مهاجما " أنا ضد هؤلاء الناس الذين يصنعون القصص ويختلقون مصادرهم" وتابع ترامب هجومه معتبرا أن لا يجب أن يُسمح باستخدام المصادر إذا لم يتم توضيح اسم الشخص "دعونا نطردهم من هنا".

وجاءت تعليقات ترامب على إثر تقارير ذكرت أن رئيس موظفي البيت الأبيض، رينس بربيوس، كان قد طلب بشكل خاص من مكتب التحقيقات الفيدرالية، أن يمنع تلك الأخبار التي تُنشر عن اتصالات حملة ترامب الانتخابية مع الاستخبارت الروسية.

وقال رئيس اتحاد صحفيين البيت الأبيض، جيف ماسون، أن الإتحاد سيرفض بقوة هذا الإقصاء، وقد إحتج مجلس الإتحاد على الطريقة التي تعامل بها البيت الأبيض مع الصحفيين اليوم، وأضاف ماسون، قائلا " نشجع على مشاركة المعلومات من الوكالات التي سمح لها بالحضور اليوم، مع الأخرون الذين مُنعوا"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل