المحتوى الرئيسى

«التجمع» عن استهداف أقباط العريش: نحتاج إلى رؤية أمنية عسكرية اقتصادي سياسية لمواجهة الإرهاب في سيناء

02/25 11:45

قال حزب التجمع، إن الإرهاب في سيناء دخل في مرحلة من أخطر مراحله وهي الاعتداء المباشر على المدنيين خاصة الأقباط، موضحين أن الدولة لا تحتاج فقط حل عسكري ولكن رؤية متكاملة تشمل العمل الأمني والعسكري والاقتصادي والسياسي والاجتماعي، وذلك على خلفية مغادرة عشرات الأسر المسيحية بيوتهم خشية على حياتهم بعد مقتل عدد من المواطنين الأقباط.

وأوضح الحزب من خلال بيانه أن سيناء تشهد تراجعاُ لخطط الدولة لفرض الأمن والاستقرار للمواطنين، أدى لما وصل له الوضع اليوم من نزوح المواطنين المصريين على أساس هويتهم الدينية، مؤكدين أنه ينبغي إيقاف ذلك.

وطالب الحزب الدولة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية وتسكين المواطنين المتضررين، موضحين أنه كان يجب على الدولة فعل الدور الأكبر في إدارة الأزمة ولكن ما يحدث هو تخبط لدى كافة الأجهزة التي يجب أن تساعد وترعى المتضررين على الرغم من المطالبات المبكرة بإدارة متمكنة للأزمة.

وأضاف الحزب أن ما حدث يعد تحول خطير في الحرب على الإرهاب حيث هوجم المواطنين المصريين المسيحيين وقتلوا بأيدي الجماعات الإرهابية بهدف تهجير الباقي من سيناء وسبق أن تم استهداف الجماعات المسلحة كبار رجال القبائل والشيوخ المتصوفة وكذلك رجال الشرطة والجيش لإعلان ولاية سيناء المزعومة.

Comments

عاجل