المحتوى الرئيسى

6 أشياء لا تعرفها عن أنجيلا ميركل

02/25 11:43

بتخاف من الكلاب واشتغلت "جارسونة".. أشياء قد لا تعرفها عن ميركل

في العام 1954 بإحدى بلدات ألمانيا الغربية تحديدا "هامروج"، ولدت الطفلة "كاسي"، والتي ستصبح أحد أذرع ألمانيا السياسية.

إنها المستشار الألمانية أنغيلا ميركل والتي تعود جذورها إلى خليط بين بولاندا وألمانيا، لعب الدين دورا رئيسيا في هجرة أسرتها "كاسنر" من ألمانيا الغربية إلى ألمانيا الشرقية. حيث ولد والدها كاثوليكيا، ولكن الأسرة كاسنر تحولت في نهاية المطاف إلى اللوثرية ودرس اللاهوت اللوثري في هايدلبرغ وبعد ذلك في هامبورغ. وفي عام 1954، تسلم والد أنغيلا منصب راعي أبرشية في الكنيسة في كفيتسو (جزء منبيرليبيرغ في براندنبورغ)، التي كانت آنذاك في ألمانيا الشرقية، ولذلك انتقلت الأسرة إلى تيمبلين. وهكذا نشأت ميركل في الريف 80 كـم (50 ميل) شمال برلين الشرقية.

1- من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الأمومة

زوجها الأول يدعى ميركل متزوجة منه منذ 1977 ، وطلقها بعد أربع سنوات، وفقا لتقرير في مجلة نيويوركر.

كان والدها مسؤول في الكنيسة اللوثرية، حيث إنتقلت أسرتها من ألمانيا الغربية إلى ألمانيا الشرقية التي سيطر عليها الإتحاد السوفيتي بعد فترة قليلة من ولادتها، كما حصلت على شهادة في الفيزياء وشهادة الدكتوراه في كيمياء، منذ توليها منصب المستشارة الألمانية قام أنصارها بدعوتها ب "ماتى" والتى تعنى الأم.

في وقت مبكرمن عمرها كانت تتعلم الطبخ وتتباهى بصناعة الخبز وشوربة البطاطس، و رغيف اللحم البقري وكعكة البرقوق.

كتبت الصحفية الألمانية "باتريشيا ليسنير كراوس" في كتاب صدر مؤخرا لها يتحدث عن السيرة الذاتية لأول مستشارة ألمانية تحت عنوان: "ميركل.. السلطة.. السياسة"، أنها أول مستشارة في تاريخ ألمانيا عملت أثناء دراستها للفيزياء كنادلة في في احدى الحانات.

حيث كانت ميركل خلال مرحلة المراهقة الطالبة الأولى على مدرستها وكانت ترغب في ان تصبح معلمة، لكن هذا الحلم تبدد بعدما اعتبرت الحكومة الشيوعية أسرتها مشتبها بها، وكان أجرها 15 دولارا في الشهر.

وتحتفظ ميركل بكثير من التفاصيل الغامضة حول حياتها الخاصة حتى بعد صعودها المفاجيء من متحدثة باسم اخر حكومة في المانيا الشرقية في عام 1990 الى زعيمة الحزب المحافظ في عام 2000 وصولا الى المستشارية في نوفمبر الماضي.

عندما كانت فى التاسع من عمرها، أصيبت أنجيلا بكسر فى الحوض أثناء ممارستها التزلج في عطلة الميلاد بعام 2014 .

جاء وفقا لموقع " time "الأمريكى أنه من أكثر مخاوف ميركل الكلاب، وذلك بعد أن تعرضت للعض من كلب عام 1995، فعادة ما يستخدم الرئيس الروسى فلاديمير بوتن الكلاب في محاولة لتخويف ميركل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل