المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. جنازة الشهيد اليافعي رسالة ضد إرهاب الحوثي وصالح

02/25 10:49

في جنازة مهيبة، حملت رسالة قوية من اليمنيين، ضد إرهاب ميليشيا الحوثي وصالح، شيع اليمنيون يتقدهم الرئيس عبد ربه منصور هادي يرافقه قائد القوات الإماراتية في اليمن العميد ناصر مشبب العتيبي، جثمان الشهيد اللواء الركن أحمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة الأركان اليمني عقب صلاة الجمعة أمس.

حضر تشييع جثمان الشهيد، من جامع الفردوس بحي السنافر بالعاصمة المؤقتة عدن، عدد كبير من المسؤولين الحكوميين والمدنيين والعسكريين والأمنيين، حيث وري الثرى بمقبرة أبو حربه بمنطقة الحسوة.

وقال مراسل "بوابة العين" الإخبارية إن الآلاف من أهالي مدينة عدن ومحافظات جنوبية احتشدوا بمسجد الفردوس بحي السنافر بعدن والشوارع المحيطة به، واضطر الآلاف لأداء صلاة الجمعة في الشوارع المحيطة بالمسجد عقب اكتظاظه بشكل كامل.

وكان اللواء اليافعي قد استشهد أول أمس الأربعاء مع 8 من جنوده في مدينة المخا الساحلية غرب اليمن، إثر تعرضه لهجوم بصاروخ حراري أطلقته ميليشيات الحوثي خلال معارك معها بأطراف المدينة.

ونقل اليافعي إلى مستشفى ميداني يقع بالقرب من منطقة باب المندب، إلا أنه كان قد توفي متأثرا بجراحه.

وتحدثت مصادر رسمية عن تعيين العميد ثابت جواس نائب رئيس هيئة الأركان بديلا عن الشهيد اليافعي في قرار جمهوري للرئيس هادي أمس الخميس.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل