المحتوى الرئيسى

والي تعلن بدء المرحلة الثانية للكشف عن تعاطي المخدرات بين سائقي المدارس

02/25 11:17

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن حملة الكشف عن تعاطي المخدرات، بين معاوني الخدمات والعمال بالمدارس تواصل عملها، بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والصحة، للتأكد من عدم تعاطي العمال المواد المخدرة.

وأضافت والي، في تصريحات صحفية اليوم، أنه تم الكشف على 1972 عاملا ومعاونا للخدمات بالمدارس في محافظتي القاهرة والجيزة منذ بدء الحملة وحتى الآن، وتبين تعاطي 128 حالة للمخدرات بنسبة 6.5% منهم 87 حالة تعاطٍ للترامادول، و22 حالة تعاطٍ لمخدر الحشيش، و17 حالة تعاطٍ متعدد ترامادول وحشيش، وحالة تعاطٍ لمخدر الهيروين، وأخرى "هيروين وحشيش".

وأوضحت أنه يتم تكثيف الحملات الخاصة للكشف على العمال ومعاوني الخدمة بالمدارس، للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة، مشيرة إلى أن من يثبت تعاطيه للمخدرات، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده من جانب الإدارات التعليمية، حيث تصل الجزاءات للإيقاف والفصل من العمل، وفقا لقانون الخدمة المدنية. 

وأكدت والي، تكثيف حملات الكشف عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الطرق السريعة، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، إلى جانب استمرار حملات الكشف على سائقي الأتوبيسات المدرسية التي حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية.

Comments

عاجل