المحتوى الرئيسى

رئيس "زراعة البرلمان" يرفض التربص بالوزير الجديد

02/25 09:22

صاحبه هجومًا حادًا من النواب فور توليه حقيبة وزارة الزراعة فى التعديل الوزارى الأخير الذى وافق عليه مجلس النواب، الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة؛ أحد الوزراء التسعة الجُدُد فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، فى حياته العديد من المحطات التى جعلته ينول ثقة رئيس الوزراء لاختياره فى التعديل الوزارى، فعلى الرغم من اتهامه فى قضايا استيلاء على المال العام وإهداره فى 21 قضية؛ إلا أنه أكد أن النيابة لم تستدعه ولا مرة بخصوص هذه القضايا.

وحاول "برلمانى" التعرف على سُبُل التعاون والتواصل فيما بين الوزير الجديد ولجنة الزراعة بالبرلمان، من خلال الحوار مع النائب هشام الشعينى، رئيس اللجنة، وإلى نص الحوار:

• إلى أين وصل ملف البلاغات المقدم ضد الوزير الجديد؟ وما موقف اللجنة منها؟

ملف البلاغات ماعرفش عنه حاجة.. إحنا لابد من إحترام الرؤية للقيادة السياسية فى اختيار الوزير الجديد، وإن كان فيه قضايا يبقى ننتظر حكم القضاء لأنه صاحب الفصل فى تلك القضايا، وإحنا مينفعش نبقى متربصين بالناس دى، وأنا بالنسبة ليا لازم ننتظر شوية ونشوف الراجل على أرض الواقع، فالإعلام والرئاسة والحكومة والبرلمان يسعون لخدمة المواطن، وده اختيار من الاجهزة السياسية والقيادة، والراجل لسه مشتغلش، وبعدين فيه أدوات رقابية ولو النواب شايفينه غير كده يبقى يقدموا ضده استجوابات وطلبات احاطة.

• متى يحضر وزير الزراعة الجديد للجنة؟

قريبا جدا.. سيحضر الوزير أمام اللجنة لمناقشة الملفات المطروحة أمامه وعرض رؤية الوزارة تحت قيادته، ولو فيه حاجة ضرورية ممكن يحضر للجنة قبل كدهوخصوصا إن فيه ملف هام جدا والبرلمان له باع كبير فيه وهو ملف توريد القمح، وخصوصا بعد ما أعد الرئيس السيسى فتحه مؤخرا، والتعرف على تجهيزات الوزارة بالتنسيق مع التموين فى الشون لتخزين القمح، وعلشان ميحصلش اللى حصل الموسم اللى فات فى القمح.

• ما التوصية الأولى من زراعة البرلمان لعبد المنعم البنا؟

أوصى وزير الزراعة الجديد بتوجيه اهتماماته بالدرجة الأولى للفلاح ومراعاته وتوفير السماد الخاص به، ولابد من التنسيق مع البرلمان بوجه عام ولجنة الزراعة بوجه خاص لخدمة المواطن والفلاح، لأننا لا يعنينا إلا خدمة الفلاح والمواطن.

• ما هى أكثر الملفات التى أخفق فيها وزير الزراعة السابق؟

الكمال لله وحده.. لا أنا ولا أى حد هيوصل للدرجة دى، وإحنا لازم يكون عندنا ملفات أخفقنا فيها، وأملنا كبير فى الوزير الجديد وإن شاء الله نحاول تصحيح اللى معرفش الوزير السابق أن يحققه.

• هل تحدثت إلى الوزير الجديد بعد توليه مهام الوزارة؟

نعم تحدثت إليه وباركت له على الوزارة وأكدنا عل ضرورة التواصل فيما بين الوزارة واللجنة خلال الفترة اللى جاية.

• متى تنطق اللجنة كلمة "إرحل يا وزير الزراعة"؟

اللجنة هتقول الكلمة دى لو لم تتم خدمة المواطن على الوجه الأمثل وتوفير كافة مطالبه المشروعة والتى يستحقها، وغياب التنسيق فيما بين اللجنة والوزارة.

- لأول مرة.. نواب وزير الزراعة أمام البرلمان لمناقشة قانون التعاون الزراعى الأسبوع المقبل

Comments

عاجل