المحتوى الرئيسى

من الكواليس.. اتصالات ومشاورات بين بعض النواب لمناقشة أزمة أحداث العريش

02/25 01:05

يجرى عدد من أعضاء مجلس النواب، خاصة نواب محافظة شمال سيناء، اتصالات ومشاورات، لمناقشة أزمة أحداث العريش الأخيرة، والتى شهدت مقتل عدد من الأقباط على يد مسلحين.

واستقبلت محافظة الإسماعيلية، 30 أسرة من قبطية من محافظة شمال سيناء، بعد استهداف بعضهم من قبل الجماعات المتشددة، بعد أن شهدت مدينة العريش حوادث قتل لـ7 من الأقباط خلال الأيام الأخيرة على يد الجماعات التكفيرية.

وجاءت الأسر القبطية إلى الإسماعيلية بناءً على دعوة من الكنيسة الإنجيلية بالمحافظة، بعد أحداث الإرهاب التى تمت فى العريش الأيام الماضية، وذلك ضمانا لسلامتهم من أى أحداث إرهابية من الممكن أن يتعرضوا لها.

وتم تسكين 21 أسرة فى كنيسة المستقبل على بعد 15 كيلو متر من مدينة الإسماعيلية وتسكين 9 أسر فى بيوت الشباب الدولي بطريق البلاجات، كما تم تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة وتضم مديرى الشباب والرياضة والصحة والتضامن الاجتماعى ومدينة الإسماعيلية والأحياء لإنهاء إجراءات التسكين وتلبية مطالبهم، بعد تدخل أعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، فى الأمر واستجاب اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية على الفور.

ومن المتوقع أن يُعلن نواب محافظة شمال سيناء بيان، خلال الساعات المقبلة، لتوضيح موقفهم من الأزمة التى تمر بها المحافظة، بعد تهجير الأسر القبطية هربًا من المسلحين.

رئيس "حقوق الإنسان" بالبرلمان يطالب الحكومة بمواجهة محاولات إشعال الفتنة فى العريش

علاء عابد يتقدم بطلب لرئيس البرلمان لزيارة العريش وتقديم واجب العزاء لأسرة الشهيد كامل رؤوف

Comments

عاجل