المحتوى الرئيسى

سفير الكويت بالقاهرة: ننتظر إقرار قانون الاستثمار الجديد لتعزيز التعاون الاقتصادي

02/25 17:01

أقامت سفارة الكويت بالقاهرة، صباح اليوم، سوقا خيريا بمناسبة اﻻحتفال بالأعياد الوطنية لدولة الكويت بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات النسائية الكويتية تم تخصيص عائداته لصالح مستشفي أبو الريش للأطفال، بحسب بيان للسفارة، فيما أكد السفير الكويتي على أن بلاده تنتظر إقرار قانون الاستثمار الجديد لتعزيز التعاون بين البلدين.

سوق خيري في سفارة الكويت لصالح اطفال ابوالريش.. وسيدة تتبرع بـ2 مليون دولار لمؤسسة "مجدي يعقوب"

وافتتحت السوق قرينة سفير الكويت بالقاهرة وقرينة وزير الخارجية المصري بحضور نخبة من الشخصيات وممثلين عن وزارة الصحة والتعاون الدولي ومديرة مستشفى أبو الريش للأطفال، وقال سفير الكويت لدى مصر محمد صالح الذويخ إن السوق يأتي في إطار الاحتفاﻻت بأعياد فبراير ويجسد السمة التي اشتهرت بها دولة الكويت كراعية للعمل الإنساني، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة سبق أن اختارت دولة الكويت مركزا للعمل الإنساني، كما اختارت الشيخ صباح الأحمد أمير البلاد قائدا للعمل الإنساني.

وأعرب السفير "الذويخ" عن تقديره لكل من شارك في فعاليات الاحتفال من الإعلاميين والشخصيات العامة وزوجات الدبلوماسيين وأعضاء الجالية الكويتية المقيمين في مصر.

وكشف السفير الكويتي، في تصريحات للصحفيين على هامش السوق الخيري عن قرب عقد منتدى اقتصادي كويتي مصري مشترك خلال الفترة المقبلة لدفع التعاون الاقتصادي بين البلدين، موضحا أن دولة الكويت فى انتظار صدور قانون الاستثمار فى مصر، والذي سيساهم في الدفع نحو استثمارات أكبر ورفع مستوى التبادل التجاري وتشجيع المستثمرين الكويتيين من الاستفادة من قانون الاستثمار الجديد فى مصر.

وأشار السفير الكويتي إلى أن إحدى السيدات الكويتيات خصصت قرابة 2 مليون دولار لدعم مستشفى الدكتور مجدي يعقوب بأسوان، وإقامة منشأة تعليمية بالمحافظة أيضا خلال الفترة المقبلة لدعم التعليم في صعيد مصر.

ومن ناحيتها أشادت رشا عمار، مدير مستشفى أبو الريش بمبادرة اللجنة النسائية بسفارة الكويت بتنظيم السوق الخيري، الذي يستهدف دعم نشاطات المستشفي ومساندة رسالتها لتقديم الخدمات الصحية للأطفال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل