المحتوى الرئيسى

بعيدا عن الجوائز- 6 مشاهد قد تشاهدها في حفل الأوسكار 2017.. خطابات سياسية ومواقف مضحكة وأرقام جديدة

02/25 18:18

ساعات تفصلنا عن حفل توزيع جوائز الأوسكار، في دورته الـ89، ويحظى الحفل باهتمام اعلامي كبير وتوقعات بنسبة مشاهدة عالية.

وإلى جانب المنافسة القوية بين أفلام متنوعة سيطرت على ترشيحات العام وتتسابق على حصد الجوائز في مختلف الفئات، من المتوقع أن يشهد الحفل لحظات تتميز عن غيرها.

ويقدم لكم موقع FilFan.Com توقعاته لما قد يحدث في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2017

بات من المتوقع أن تهيمن الخطابات السياسية على أجواء الأوسكار وبخاصة أن هناك عدد من المرشحين لنيل الجائزة أبرزهم المخرج الإيراني أصغر فرهادي لن يتمكنوا من حضور الحفل بسبب القرار الذي صدق عليه الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمنع مواطني 7 دول من دخول الولايات المتحدة الأمريكية من بينهم إيران والعراق وسوريا وغيرها، وقد ظهر ذلك جليا في خطاب الممثلة الأمريكية ميريل ستريب في حفل جولدن جلوب الذي عبرت من خلاله عن رفضها سياسات الرئيس الأمريكي.

تقع هذه المهمة على عاتق المذيع جيمي كيميل، الذي ينتظر الجميع ماذا سيقدم في الحفل هذا العام بعد نجاحه في تقديم حفل جوائز Emmy، وكشف المذيع الأمريكي مؤخرا بعض التفاصيل عن تقديمه الحفل وتوقعاته لما سيحدث في ليلة توزيع الجوائز خلال حواره مع موقع The Hollywood Reporter، وتحدث كيميل عن امكانية إحضاره الطعام الى الحضور وأنه سيحرص أن يكون الجميع لديهم طعام مشيرا الى نجاح تجربة زميلته إلين ديجنيريس عندما طلبت بيتزا على الهواء مباشرة في حفل الاوسكار عام 2014، وعن افتتاحية الحفل قال كيميل "لا أريد أن أتحدث بالتفصيل عن افتتاحية الحفل، ولكن بالتأكيد سيكون هناك ما تم تسجيله في مكان قبل العرض المباشر"، وأضاف "لم يتغير شيء منذ سخريتي من دونالد ترامب في حفل Emmy، وبالتالي فمن الممكن أن يحدث ذلك مرة ثانية".

وحول صديقه مات ديمون منتج فيلم Manchester By The Sea، قال مازحًا: "سأبذل قصارى جهدي للتأكد إنه لن يفوز بالجائزة أولا يعرف أنه فاز، مهمتي أن أبقيه بعيدًا عن خشبة المسرح.

بعد قبلته المثيرة التي جمعته بالممثل الأمريكي ريان رينولدز في حفل Golden Globes أكد الممثل الأمريكي أندرو جارفيلد امكانية تكرارها في حفل الأوسكار وأن الأمر يعتمد على من يجلس بجواره حينها.

كما تضم قائمة مقدمي جوائز الاوسكار عدة ثنائيات مثل جيمي دورنان وداكوتا جونسون ومن الممكن أن تحتوي فقرتهما على عبارات ساخرة لسيطرة جيمي على داكوتا في فيلم Fifty Shades Darker، إلى جانب الممثل الأمريكي كريس ايفانز حيث من المتوقع أن يروج لفيلمه الجديد Captain America بطريقة مضحكة.

بعد الهجوم الذي تعرضت له أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة خلال السنوات الأخيرة بسبب غياب التنوع العرقي عن قوائم ترشيحاتها لجوائز الأوسكار وتدشين حملات مثل Oscars So White لمقاطعة الحفل، قررت أن تكون ترشيحات الدورة الـ89 حافلة بالممثلين من مختلف الأعراق والألوان بواقع 7 ترشيحات، حيث حقق المخرج باري جينكينز، البالغ من العمر 37 عامًا، رقما تاريخيا بكونه أول أمريكي من أصل أفريقي يرشح فيلمه Moonlight لثلاث جوائز في دورة واحدة وهي أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل نص سينمائي مقتبس ، لذا من المتوقع أن يلقي جينكينز خطابا مؤثرا حال فوزه بالجائزة كونه أول مخرج من اصول افريقية يفوز بالجائزة، كما ترشحت أيضا الممثلة ناعومي هاريس لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في نفس الفيلم ومن المتوقع أيضا أن تلقي خطابا مؤثرا عن ترشحها كإمراة من أصل افريقي.

كما ترشحت الممثلة فيولا ديفيس لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Fences الذي يجسد العنصرية في أوضح صورها لذا فخطابها المؤثر حال الفوز بات من الطبيعي أن يحدث.

في حال فوز باري جينكينز بجائزة أفضل مخرج عن فيلم Moonlight سيصبح أول مخرج من أصل افريقي يفوز بالجائزة وفي حال فوز المخرجة آفا دوفيرناي بالاوسكار عن فيلم ستصبح أول مخرجة من أصل افريقي تفوز بالجائزة عن فيلم وثائقي وفي حال فوز الممثة الأمريكية ميريل ستريب بجائزة الاوسكار ستتخطى الممثلة الأمريكية الراحلة كاثرين هيبورن في عدد جوائز الاوسكار التى حصلت عليها وفي حال فوز المخرج دامين شازيل البالغ من العمر 32 عاما بجائزة أفضل مخرج عن فيلم La La Land سيصبح أصغر مخرج يفوز بالجائزة وعندما يفوز الممثل الأمريكي دينزل واشنطن بجائزة أفضل ممثل يكسر رقما قياسيا لنيل الجوائز من الممثلين السود، وفي حال فوز الفيلم بجائزة أفضل تصوير سينمائي سيصبح أول فيلم يتناول قضايا الشواذ جنسيا يفوز بتلك الجائزة.

اثنان من المرشحين اثارا الجدل في السنوات الماضية حيث ترشح الممثل كيسي أفليك لجائزة أفضل ممثل عن فيلم Manchester By The Sea إلا انه يواجه دعاوى تحرش جنسي ونال ترشيحه اعتراضات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ميل جيبسون المرشح لنيل جائزة أفضل مخرج عن فيلم Hacksaw Ridge وجه اليه في السابق تهمة عنف منزلي وحظيت بتغطية اعلامية مكثفة.

وسيقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ89 علي مسرح دولبي في هوليوود فجر الاثنين المقبل ويبث الحفل مباشرة عبر شبكة ABC الأمريكية.

مهندسة وعالم فضاء يمثلان المخرج الإيراني أصغر فرهادي في حفل الأوسكار

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل