المحتوى الرئيسى

نادية عبده: تمكين المرأة يعزز من تقدم مصر.. ولست النموذج الوحيد في البحيرة

02/25 01:00

أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، أن اهتمام الدولة المصرية بالمرأة والعمل على تمكينها في المناصب القيادية، يعزز موقف مصر في طريق التقدم، مشيرة إلى أن نجاح مصر في مواجهة التحديات الراهنة والإصرار على تحقيق المزيد من الإنجازات يجعلها تحارب في الداخل والخارج.

جاء ذلك خلال مشاركتها، مساء الجمعة، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة الذي ينظمه المعهد الثقافي السويدي بالإسكندرية بحضور جافيريا ريزفى، نائب مدير المعهد السويدى، وعدد من سيدات الأعمال بالإسكندرية.

وأشارت محافظ البحيرة إلى أنها تشعر بالفخر كونها حظيت بفرصة لتكون أحد نماذج تمكين المرأة، حيث كانت أول سيدة تتولى منصب رئيس شركة وطنية وهي شركة الإسكندرية للمياه، علاوة على فرصتها الأكبر كأول سيدة تتولى منصب محافظ في مصر، مبينة أن هناك نماذج كثيرة لتمكين المرأة إذ تم تصعيد العديد من السيدات في المواقع القيادية بمحافظة البحيرة كمدير إدارة ووكيل وزارة ورئيس قرية ونائب رئيس مدينة ورئيس مدينة، مؤكدة أن المعيار في الاختيار كان الكفاءة والإخلاص في العمل.

وأضافت أنها ستواصل عملها في منصبها الجديد كمحافظ للبحيرة استكمالا لما ساهمت في إنجازه خلال توليها منصب النائب، مستعرضة عدد من أنشطها خلال منصبها السابق، من خلال تطوير البنية التحتية ورصف الطرق، وإنشاء مدارس ومراكز للشباب، ودعم عدد من المصانع والمشروعات الاستثمارية بالمناطق الصناعية منها وادى النطرون وحوش عيسى ورشيد.

ولفتت إلى وجود العديد من الملفات التي يتم العمل عليها بمحافظة البحيرة في آن واحد ومنها ملف المصانع المتوقفة، حيث تم إعادة بعض المصانع للعمل مرة أخرى، بجانب إنشاء مصانع جديدة، بالإضافة إلى ملف المياه والذي يتم العمل من خلاله حاليًا على توصيل مياه الشرب لبعض المناطق التي لم تصلها حتى الآن.

ونوهت محافظ البحيرة بوجود العديد من الثروات الطبيعية في البحيرة، ومنها حقول الغاز التي يتم التنقيب عنها، حيث أصبح يستخرج منها الغاز، يعززها وجود العديد من شركات البترول والغاز في المحافظة، حيث من المزمع ضخ 25 % من احتياجات مصر من الغاز فى الشبكة القومية أول أبريل المقبل، مؤكدة أن مصر لايزال أمامها العديد من التحديات للعودة لمكانتها بتأسيس المشاريع القومية الكبرى.

Comments

عاجل