المحتوى الرئيسى

بالصور.. بدء توافد الصحفيين على مقر نقابتهم بالتزامن مع جلسة الحكم في قضية قلاش والبلشي وعبدالرحيم

02/25 11:20

بدء عدد من الصحفيين، على مقر النقابة بشارع عبد الخالق ثروت، بالتزامن مع جلسة النطق بالحكم على قيادات النقابة.

وتنظر محكمة مستأنف جنح قصر النيل، اليوم السبت، جلسة النطق بالحكم في قضية حبس نقيب الصحفيين يحيي قلاش والسكرتير العام جمال عبد الرحيم ووكيل النقابة خالد البلشي، عامين مع الشغل وتغريمهم عشرة آلاف جنيه لكل واحد منهم، وهو الحكم الذي يأتي متزامنا مع انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة والمقرر عقدها يوم 3 مارس.

وكانت محكمة جنح قصر النيل قضت في نوفمبر الماضي بحبس قلاش والبلشي وعبد الرحيم، عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه لوقف التنفيذ في القضية.

وأكدت النيابة في جلستها الماضية على رفضها للاستئناف المقدم من نقيب الصحفيين يحيى قلاش ووكيل النقابة خالد البلشي وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم معلنة تمسكها بما جاء بمذكرة النيابة في أول درجة.

واستمرت مرافعات الدفاع في القضية 9 ساعات كاملة، استمعت فيها هيئة المحكمة لأعضاء دفاع قيادات النقابة، الذين أكدوا انتفاء أركان تهمة إيواء الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، لإعلانهم الاعتصام في مقر النقابة وهو مكان عام.

واتهمت المحكمة، قيادات النقابة الثلاثة، بإيواء مطلوبين، بعد اعتصام الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا داخل النقابة في الأول من مايو الماضي، على خلفية صدور أمر ضبط وإحضار لهما في قضية «تيران وصنافير».

واقتحمت قوات الأمن في 1 مايو الماضي، مقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، وألقت القبض على الزميلين المعتصمين بمقر النقابة، ووجهت بعد ذلك اتهامات للنقيب ووكيل المجلس والسكرتير العام تهمة إيواء مطلوبين.

Comments

عاجل