المحتوى الرئيسى

فنان كبير يدعو لتوحيد حصة الدين بالمدارس - E3lam.Org

02/24 23:53

وجه الفنان يحيى الفخراني، الشكر لكل الحضور المتواجدين خلال حفل افتتاح مهرجان المركز الثقافي الكاثوليكي للسينما في دورته الـ65، مضيفًا: «منذ أن استلمت أول جائزة في هذا المكان، عام 1974، وأنا أعلم أن هذه الجائزة لها قيمة كبيرة»، حسب ما جاء بموقع “الشروق“.

وأكد «الفخراني»، خلال كلمته بحفل الافتتاح، مساء الجمعة، أن جائزة المركز الثقافي الكاثوليكي ذات قيمة إنسانية وفنية عالية، وبها جزء روحي ونفسي، متابعًا: «أشعر أنني وكل زملائي نشارك في هذه الجائزة بإحساسنا”.

وفي سياق منفصل، ناشد «الفخراني»، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بالاشتراك مع الكنيسة المصرية والأزهر الشريف، لوضع مادة علمية تدرس للأطفال في المدارس كمادة دينية موحدة، مردفًا: «عاوزين مقترح ميخليش الأطفال يفترقوا في حصة الدين، ونقول لدا روح هناك، ولدا تعالى هنا، وأنا لدي أمل كبير في وزير التربية والتعليم».

وأشار إلى نشأته في أحد المدارس الفرنسية المسيحية، والتي كان من نظامها حضور القداس في يوم الأحد، مستطردًا: «كنت أنزعج من هذا الأمر لأني لا أعرف ماذا أفعل، وحينما سألت والدي قال ليّ، “دا بيت ربنا”، وطالما بتعرف تقرأ الفاتحة أقرأها هناك، هتبقى بتصلي زيهم، فأنا أتفق على ضرورة أن يعرف الطفل أنه مسلم، وصاحبه الذي يحبه مسيحي، لكن ليس بالضرورة أن يعرف الفروق، لأننا نعبد إلها واحدا».

وانطلق مساء اليوم الجمعة، حفل افتتاح مهرجان المركز الثقافي الكاثوليكي للسينما، في دورته الـ65، وذلك بقاعة النيل بالآباء الفرنسسكان، وبحضور حلمي النمنم، وزير الثقافة، والأب بطرس دانيال، رئيس المركز، ولفيف من الفنانين من بينهم: نبيل الحلفاوي، خالد زكي، أشرف زكي، هالة صدقي، أنوشكا، يحيى الفخراني، وتستمر الدورة لمدة أسبوع.

وحصل الفنان يحيى الفخراني، على جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل «ونوس»، كما حصلت الفنانة هالة صدقي، على جائزة أفضل ممثلة عن دورها بنفس المسلسل، وتم تكريم عدد من الفنانين منهم رجاء حسين، وعايدة يوسف ومحمود الجندي، سعيد عبد الغني، خالد زكي، وأشرف زكي، أنوشكا.

Comments

عاجل