المحتوى الرئيسى

مكرم محمد أحمد يكشف أسباب زيارة ميركل للأزهر والكاتدرائية

02/24 23:43

قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أهم الشخصيات الأوروبية تأثيرا سواء داخل الاتحاد الأوروبى أو خارجه، مشددا أن زيارتها المرتقبة للقاهرة بنهاية الأسبوع المقبل مهمة للغاية وخاصة اللقاء المزمع عقده مع البابا تواضروس الثانى والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وهما يمثلان رأس أكبر مؤسستين دينيتين فى مصر.

وأضاف محمد أحمد، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الهدف من اللقاء هو تأكد ميركل من حسن العلاقة بين شقى الأمة المصرية "المسلمين والمسيحيين" والتطلع للدور الذى يقوم به الأزهر وكذلك الكنيسة لتقوية هذه العلاقة وتصديهما لأى محاولات لتشويه هذه العلاقة وأن خير من يؤكد هذا هو البابا تواضروس والإمام الطيب.

وأشاد الكاتب الصحفى بالمجهود الذى تقوم به مؤسستا الأزهر والكنيسة من خلال بيت العائلة، لافتا إلى أن هناك تعاونا جديدا فى العديد من المشاريع المشتركة بين المؤسستين وهناك روح جديدة لا بأس بها.

وتصل ميركل القاهرة الخميس المقبل في زيارة تستمر يومين وذلك وفقا لما صرحت به المتحدثة باسم الحكومة الألمانية أولريكه ديمر، اليوم الجمعة، في برلين وسوف يكون في استقبالها بالمطار رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل