المحتوى الرئيسى

"المصريين الأحرار": لا نحرك أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب بـ"الريموت"

02/24 23:28

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن مصر بعد 30 يونيو تمر بمرحلة جديدة، وإن أي طريقة كانت تستخدم قبل ذلك التاريخ لم يعد لها وجود، لأننا في مرحلة تحتاج لتضافر الجميع ووضع مصلحة مصر أولا.

وأضاف خليل، خلال حواره ببرنامج "الجمعة في مصر" مع الإعلامية ياسمين سعيد على قناة "MBC" مصر، أنه يحلم بأن يكون حزب المصريين الأحرار صانع السياسة الجديدة في مصر، التلي تليق بالمرحلة، مشيرا إلى أن السياسة ليست هدفا في حد ذاتها وإنما وسيلة لنهضة الشعوب والأوطان، خصوصا وأن مصر دولة عظيمة ومهد الحضارة في التاريخ، ولديها الإمكانيات والموارد وشعب من معدن خاص يظهر وقت الأزمات.

وأشار إلى أن الاتجاه الجديد هذا، يمكن أن يصطدم مع ذوي الفكر القديم، وأن أزمة نجيب ساويرس تتعلق باللوائح ورغبة أعضاء الحزب، موضحا أن لائحة الحزب القديمة توضح أن مجلس الأمناء لا يُعزلون وعضويتهم مدى الحياة، ودورهم تقديم المشورة فقط ولا يتولون مناصب تنفيذية.

وتابع أن هناك شائعات تطال الحزب، بأن الحزب يحرك أعضاء هيئته البرلمانية بـ"الريموت" وهو أمر عارٍ عن الصحة لأنه يتم التشاور مع أعضاء الحزب في البرلمان قبل كل قانون، ويتم التوصل لرأي الحزب وفقا لاتجاه الأغلبية، ويتم دعوة النواب للتصويت على أساسها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل