المحتوى الرئيسى

الصين تتعهد بانتشال 10 ملايين مواطن من دائرة الفقر خلال العام الحالي

02/24 22:39

تعهدت الصين بالالتزام بخطتها برفع 10 ملايين من مواطنيها من دائرة الفقر في عام 2017، وتشديد الرقابة على الإنفاق من الميزانية المعتمدة لمكافحة الفقر لضمان الشفافية والاستخدام الفعال للأموال في الأوجه المخصصة لها بطريقة اقتصادية سليمة.

وقال أوى تشينج بينج، نائب رئيس الهيئة المسئولة عن التخفيف من حدة الفقر والتنمية بمجلس الدولة الصينى (مجلس الوزراء) - فى تصريحات أدلى بها فى مؤتمر صحفى اليوم - إنه تم الاستقرار على أهداف خطة العام الحالى لمكافحة الفقر، بعد أن أنجزت البلاد بنجاح خطة العام الماضى بانتشال 10 ملايين شخص من براثن الفقر.

وأضاف أنه من أجل تحقيق الهدف الذي وصفه بأنه "صعب للغاية"، نظرا لانتشار المواطنين الفقراء فى مناطق مختلفة تعانى من الظروف المعيشية السيئة نسبيا، فإن الصين ستقوم بتحسين ظروف الاستثمار فضلا عن ضمان الاستخدام الأمثل للأموال ومعاقبة أى مسئول يجرؤ على الاختلاس من الميزانية.

وكانت سلطات الرقابة المالية الصينية قد كشفت في شهر نوفمبر الماضى أن 63.7 مليون يوان (9.2 مليون دولار أمريكى) من الأموال المخصصة لمشاريع الحد من الفقر لم يتم استخدامها على الوجه الصحيح، كما كشفت أيضا أنه في 11 حالة، قام بعض المسئولين بالتربح من مشاريع الحد من الفقر وقدرت اجمالى حجم ما كسبوه بشكل غير شرعى 9.57 مليون يوان.

وقضية تخفيف حدة الفقر تعد من القضايا ذات الاولوية فى خطة الصين الخمسية الوطنية 2016-2020، إذ تعهدت الحكومة المركزية فى بكين بالعمل على القضاء على الفقر تماما بالبلاد بحلول عام 2020.

وكانت وكالة الأنباء الصينية الرسمية قالت، فى تقرير لها اليوم، إنه وعلى الرغم من النمو الاقتصادي المطرد الذى حققته الصين في العقود الأخيرة، فإنه يوجد نحو 45 مليون شخص لا يزالون يعيشون تحت خط الفقر فى البلاد حيث لا يتعدى دخلهم السنوى 2800 يوان (408 دولار).

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج أكد، فى تصريحات أدلى بها يوم الثلاثاء الماضى، على أهمية الدقة في مكافحة الفقر، قائلا إنه يجب تحقيق أهداف الحد من الفقر في موعدها المقرر، منوها بما حققته الصين من تقدم ملحوظ في هذا المجال حيث قامت خلال الفترة من 2013 إلى 2016، برفع 55.64 مليون شخص من دائرة الفقر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل