المحتوى الرئيسى

بالخطوات والصور.. اعرف «مين بيكراش عليك» في واتساب

02/24 22:01

هل تتذكر خاصية "اعرف مين زار بروفايلك"، التي يتم الترويج لها من فترة لأخرى على "فيسبوك"، ولم ترَ النور؟.. حسنًا هذه الخاصية أصبحت متواجدة بشكل رسمي في واتساب، ليس بنفس الاسم بالطبع، ولكن بذات المضمون.

"اعرف مين زار بروفايلك" هي خاصية مُرعبة يخاف الكثيرون من تواجدها، نظرًا لأنها تخبر المستخدم بمن يدخل إلى صفحته الشخصية ويتردد عليها باستمرار، ما يفتح الباب لمعرفة "المعجب" و"المهتم"، وفضح "المتحرش".

ومع التحديث الجديد الذي أطلقه واتساب هذا الأسبوع، وإضافة خاصية مشابهة لخاصية "Stories" المتواجدة في تطبيق سناب شات، أصبح بإمكان المستخدم معرفة من قام بزيارة صفحته الشخصية.

خاصية "Status- الحالة" المتواجدة في واتساب، والتي تتيح لك كتابة ما تشعر به، تغيرت كليًا في التحديث الجديد، حيث أصبحت مثل خاصية "Stories" في سناب شات، ولها قسم خاص في الواجهة الرئيسية للتطبيق، بجوار قسم "Chat- الدردشة"، فلم تعد قسمًا فرعيًا تصل إليه من الإعدادات كما كان الحال في الماضي.

الآن بإمكانك وضع صورة أو فيديو في الـ"Status"، ومشاركتها مع أصدقائك، أو مع من تختارهم، على أن يتلقوا إشعارات بأنك قمت بنشر "Status" جديدة، ويكون بإمكانهم كتابة تعليق عليها عبر زر "Reply".

ومع التحديث الجديد لن يكون بإمكانك الكتابة في الـ"Status"، حيث يقتصر الأمر على وضع صورة أو فيديو، كما أن ما تضعه يحذف تلقائيًا ويختفي بعد مرور 24 ساعة.

منذ فترة ليست بالطويلة، ظهر مصطلح "Crush- كراش" وراج استخدامه في مصر والبلاد العربية، للتعبير عن الشخص "المعجب" الذي يريد الدخول في علاقة عاطفية مع الجنس الآخر، فتجد الفتيات يقلن لصديقتهن "الواد دا بيكراش عليكي".. وهكذا.

إحدى مميزات خاصية "Status" في تحديث واتساب، هي وجود "عين"، بمجرد الضغط عليها تُعرض أمامك قائمة بأسماء الأشخاص الذين دخلوا عندك خصيصًا، ليشاهدوا الـ"Status" الجديدة، والتي قد تتضمن وجود شخص معجب بك.

1- اذهب إلى متجر بلاي ستور، أو آب ستور، أو ويندوز ستور، على حسب نوع هاتفك، وقم بتحميل التحديث الجديد لتطبيق واتساب.

2- بعد تحميل التحديث وتثبيته، افتح واتساب، وستجد قسم خاص يسمى Status، اضغط عليه ومن ثم على "My status"، وضع صورة أو فيديو، واختار إرسال الـStatus الجديدة لكل الأصدقاء لديك في التطبيق عبر "My Contacts".

3- يمكنك متابعة الأشخاص الذين دخلوا لمشاهدة الـStatus الجديدة على مدار اليوم، من خلال الذهاب إلى Status ثم My Status، والضغط على العلامة ثلاثية النقاط أعلى اليمين، ومن ثم على رمز "العين"، وهناك ستجد قائمة المشاهدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل