المحتوى الرئيسى

أسباب اللقاء المرتقب بين ميركل والبابا تواضروس نهاية الأسبوع

02/24 21:47

قال مدحت بشاى المفكر والكاتب السياسى القبطى، إن لقاء أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية بالبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية على هامش زيارتها للقاهرة بنهاية الاسبوع المقبل، سوف يكون فى سياق عام ولتقديم العزاء فى ضحايا الكنيسة البطرسية ولن يتطرق لمسألة بعينها.

وشدد بشاى فى تصريحات لـ"صدى البلد" على أن موقف البابا تواضروس وكل من جلس على الكرسى الباباوى من قبله واضح وصريح من حيث رفض أى تدخل خارجى فى الشأن المصرى وتحديدا فيما يتعلق بوضع الأقباط فى مصر، مشددا على أن الكنيسة ترفض استخدام أبنائها كأداة ضغط على الدولة مؤكدا أن العالم كله يعرف هذا الموقف جيدا.

وأكد المفكر والكاتب السياسى القبطى أن الدولة استجابت لمطالب الأقباط ومنها المطلب الأهم والخاص بمسألة إعادة ترميم دور العبادة التى تعرضت للضر، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بسرعة الانتهاء من أعمال ترميم جميع دور العبادة التي أضيرت عام 2013، مع بداية العام الحالى وهو ما كان بالفعل.

وتصل ميركل القاهرة الخميس المقبل في زيارة تستمر يومين وذلك وفقا لما صرحت به المتحدثة باسم الحكومة الألمانية أولريكه ديمر، اليوم الجمعة، في برلين.

وسوف يكون في استقبالها بالمطار رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

Comments

عاجل