المحتوى الرئيسى

أهم التصريحات..نائبة: التهجير القسرى مخالف للدستور.. وفرج عامر يطالب بإنقاذ الإسكندرية

02/24 21:22

يرصد "برلمانى" أهم الأخبار على مدار اليوم الجمعة، حيث شهد اليوم فراغا برلمانيا نظرا لإجازة مجلس النواب، والتى من المقرر أن تنتهى الأحد المقبل، حيث جاءت أبرز التصريحات اليوم على النحو التالى:..

رئيس "حقوق الإنسان" بالبرلمان يطالب الحكومة بمواجهة محاولات إشعال الفتنة فى العريش

أكد علاء عابد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن المعركة مع الإرهاب تمثل حربًا مقدسة تخوضها القوات المسلحة برجالها البواسل، وجهاز الشرطة المصرية بتاريخه الوطنى المعروف.

وأضاف عابد فى بيان له اليوم الجمعة، قائلا، "ورغم الثمن الفادح الذى يدفعه الوطن، فإن الانتصارات التى تتحقق جعلت العالم ينظر نحونا بكل احترام وتقدير وإذا كنا قد تحملنا وحدنا هذا العبء الثقيل والمسئولية الضخمة لنحمى شعبنا وأمتنا العربية فضلا عن العالم فنحن نعتز بتضحياتنا لأن مصر تأخذ مكانها فى الصدارة لمواجهة طيور الظلام وأعداء الإنسانية.

سوزى ناشد: التهجير القسرى مخالف لدستور 2014

قالت النائبة سوزى عدلى ناشد، عضو مجلس النواب، إنها ستقدم بتوجيه بيان عاجل، إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لكل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بشأن الاعتداءات الأخيرة فى سيناء والعريش، على قواتنا المسلحة وعلى الشرطة المصرية والمصريين ودفعهم للتهجير، لافتة إلى أن التهجير يخالف الدستور 2014 فى المادة 36 التى تحظر التهجير القسرى التعسفى للمواطنين بجميع صوره وأشكاله.

أمين "إسكان البرلمان" عن زيادة رواتب الوزراء: الأفضل زيادة رواتب محدودى الدخل

وأعلن عمرو أبو اليزيد عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، وأمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان رفضه التام لمشروع قانون المقدم من الحكومة بشأن تحديد مرتبات ومعاشات رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة والمحافظين ونوابهم .

وقال أبو اليزيد فى تصريح لـ"برلمانى"، إن أعضاء البرلمان نوابا عن الشعب وليس الحكومة والأولى بمجلس الوزراء أن يعمل على زيادة رواتب محدودى الدخل ومن غير المقبول أن تبحث عن حقوقها قبل البحث عن حقوق الشعب.

فرج عامر يطالب بإنقاذ الإسكندرية من العقارات المخالفة

وطالب المهندس محمد فرج عامر النائب السكندرى، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بالإسراع فى إنقاذ محافظة الإسكندرية من كوارث العمارات والمبانى المخالفة، خاصة القديمة والآيلة للسقوط، والتى تتهاوى وتنهار على رؤوس قاطنيها.

وقال "عامر" فى بيان عاجل قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزيرى الإسكان والتنمية المحلية، إنه كل فترة نسمع عن انهيار أحد العقارات، مما يتسبب فى وجود ضحايا ومصابين.

ماجد طوبيا: القوات المسلحة تفرض سيطرتها الكاملة على سيناء

فيما أكد النائب ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أن مصر تفرض سيطرتها الأمنية الكاملة على سيناء، وليس هناك ما يعكر صفو قدوم السياح الروس أو غيرهم لزيارة المنتجعات والأماكن السياحية المصرية.

وأضاف "طوبيا"، فى بيان له اليوم، أن ما يحدث من أعمال إرهابية صغيرة وفردية هنا وهناك لا يشكك أبدا فى قدرات الجيش المصرى وقوات الأمن فى بسط كامل نفوذها على سيناء، لافتا إلى أن تصريح نائب وزير الخارجية الروسى، أوليج سيرومولوتوف، بأن مصر تتخذ "إجراءات نشيطة" لفرض الأمن فى سيناء، وإلى أن الحوادث على غرار عمليات إطلاق الصواريخ على إيلات الإسرائيلية قد تعقد مسألة اتخاذ قرار حول عودة السياح الروس إلى مصر.

بيع الدقيق فى السوق السوداء بالشرقية.. نائب: الإهمال وغياب الرقابة على بقالى التموين والمخابز السبب

كشف رائف تمراز عضو مجلس النواب دائرة صن الحجر والصالحية الجديدة، بمحافظة الشرقية، أن المحافظة تعانى من الإهمال فى قطاع الرقابة على الأسواق والسلع المدعمه، وهو ما تعانى منه المحافظة بشكل يومى، ويشكل أزمة فى وصول الدعم إلى مستحقيه وهو ما نرفضه.

وتابع وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى"، صباح اليوم الجمعة فى تعليقه على حادثة رجال مباحث التموين ضبط سيارة محملة بـ10 أطنان دقيق مدعم قبل بيعه فى السوق السوداء، "أن قطاع الرقابة فى مديرية التموين بالمحافظة يحتاج إلى التحرك فى شكل أكبر على أرض الواقع، وبالأخص داخل القرى والتى وصل غياب الرقابة فيها على السلع التموينية، إلى اختلاسات ونصب على المواطنينن، يعنى بقالى التموين "دلوقتى كل واحد منهم بيفرض 5 و8 جنيه على بطاقة التموين، بالاتفاق مع بقالين المنطقة"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل