المحتوى الرئيسى

استقرار المنطقة محور القمة العمانية - الكويتية

02/24 20:47

اهتمت العواصم العربية والعالمية بلقاءات القمم المتتابعة التى تشهدها سلطنة عُمان. من جانبهم يؤكد المحللون السياسيون أن هناك العديد من الأصداء المهمة المتوقعة وكلها تصب فى صالح دعم الاستقرار الإقليمى والسلام العالمى انطلاقاً من المبادرات الاستراتيجية التى يقوم بها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان فى إطار السياسات الثابتة التى يتبناها منذ توليه مقاليد الحكم.

فى هذا الاطار، قام الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، بزيارة سلطنـة عمان استـغرقت ثلاثة أيام. وجاء فى بيان أصدره ديوان البلاط السلطانى أنها تمثل تتويجًا للعلاقات الأخوية المتينة والروابط الوثيقة بين السلطنة ودولة الكويت.

التقى السلطان قابوس والشيخ صباح بعد أيام من الجولة الخليجية للرئيس الإيرانى الدكتور حسن روحانى التى استهلها بزيارة عمل لسلطنة عمان، ومنها توجه إلى الكويت.

على صعيد العلاقات الثنائية بين السلطنة والكويت، فإنها تقدم نموذجاً لاتساع وعمق التعاون المشترك بين الدولتين والشعبين، فى ظل التفاهم والتقدير المتبادل على كافة المستويات، ومن خلال الحرص على تعزيز التنسيق المثمر، فى كل المجالات وعلى مختلف المستويات، تحقيقًا للمصالح المشتركة والمتبادلة، وبما يعزز فى الوقت ذاته آفاق وفرص السلام والأمن والاستقرار والازدهار لدول وشعوب المنطقة من حولهما.

وتأتى هذه الزيارة تعزيزًا للمسيرة وحرصًا من قيادتى البلدين على دعم المصالح المشتركة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل