المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | فيديو وصور| الزمالك يكرر فوز الدور الأول على النصر للتعدين

02/24 20:47

فاز فريق الكرة بنادي الزمالك على ضيفه فريق النصر للتعدين بهدفين دون مقابل، فى المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بتروسبورت، ضمن مباريات الأسبوع العشرين لمسابقة الدوري.

جاءت الأهداف بواقع هدف في كل شوط، حيث أحرز مصطفى فتحي الهدف الأول في الدقيقة 32 من عمر المباراة، قبل أن يضيف حسام باولو الهدف الثاني فى الدقيقة 92، ليصل الزمالك للنقطة رقم 40.

بدأ الزمالك المباراة بضغط هجومي بحثاً عن هدف التقدم، فيما اعتمد فريق النصر للتعدين على الدفاع المتقدم في محاولة لعدم منح الزمالك حرية التحضير والتدرج السليم بالكرة.

نجح فريق النصر للتعدين في ما أراد وأربك التحضير الهجومي للزمالك، وزادت التمريرات الخاطئة للاعبي الأبيض، حتى أن الدقائق الأولى لم تشهد أي هجمة مكتملة لأصحاب الأرض.

بمرور الوقت ومع ضعف القدرات البدنية للضيوف لجأ فريق النصر للتعدين لدفاع المنطقة وهو ما أوجد مساحة مناسبة للاعبي الزمالك للتحضير، خاصة في ظل تفوق مصطفى فتحي الذي قاد الجبهة اليمني ومعه أسامة إبراهيم بنجاح.

استطاع ثنائي الجبهة اليمني أسامة إبراهيم ومصطفى فتحي أن يشكلا خطورة كبيرة على مرمي النصر، ومنعت العارضة هدف مؤكد لباسم مرسي الذى سدد كورة ساقطة متسغلاً كرة أسامة إبراهيم العرضية.

واصل مصطفى فتحي تفوقه واحرز بنفسه هدف التقدم للزمالك فى الدقيقة 32 أثر متابعة لكرة أسامة إبراهيم العرضية، وسدد بشكل مميز ليضع فريقه فى المقدمة.

وحصل أيمن حفني على انذار فى الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول بعد أن قام بعرقلة لاعب النصر للتعدين حين حاول التقدم بالكرة سريعاً لعمل هجمة مرتدة، قبل أن يهدر باتريك أدو فرصة حقيقية للنصر للتعدين فى الدقيقة الثانية 47.

واصل الزمالك ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وسدد معروف يوسف قوية بجوار القائم وأعقبه مصطفى فتحي بتسديدة مرت قريبة من المرمي.

وأجرى محمد حلمي أول التغييرات البيضاء في الدقيقة 57، بنزول حسام باولو على حساب باسم مرسي، وكاد باولو أن يسجل فور نزوله، بعد أن قطع الكرة من مصطفى عبد الستار حارس مرمي النصر، الا ان ارتباكه قد منعه من احراز الهدف الثاني لفريقه.

وفي الدقيقة 70 يدفع محمد حلمي بمحمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق على حساب مصطفى فتحي أبرز لاعبي الأبيض فى اللقاء.

هدأ رتم المباراة عقب التغييرات فى ظل محاولات من النصر للتعدين للوصول لمرمى أحمد الشناوى، وأكتفى لاعبو الزمالك بالتمرير السلبي دون محاولة حقيقية للبناء الهجومي والإنتقال لوسط ملعب المنافس.

ظهر شيكابالا في الدقيقة 76 وقدم تمريرة بينية فى ظهر الدفاع لحسام باولو، الذي تأخر في التحرك، قبل أن يسجل هدف من تمريرة حفني، ويُلغى بقرار من تسلل أثبتت الإعادة التلفزيونية عدم صحته.

ويدفع محمد حلمي بمحمد إبراهيم بديلاً لأيمن حفني فى الدقيقة 79 في محاولة لتنشيط الوسط الهجومي، والتحول لنصف الملعب الأخر، ليلعب إبراهيم الى جوار شيكابالا وستانلي، من خلف حسام باولو.

ويدفع المدير الفني لفريق النصر للتعدين فى الدقيقة 85، بحمادة جلال على حساب باتريك أدو، في محاولة منه لتنشيط الهجوم واحراز هدف التعادل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل