المحتوى الرئيسى

مدير المركز الطبى العالمى: لدينا 38 قسماً مجهزاً بأحدث الأجهزة | المصري اليوم

02/24 21:06

شدد اللواء طبيب عمرو حجاب، مدير المركز الطبى العالمى، على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم جميع أوجه الدعم المادى والمعنوى واللوجيستى للمركز، فضلاً عن الدعم الفكرى الذى ينهجه المركز ودفعه إلى التقدم والتطور من أجل أن يصبح محوراً للرعاية الطبية فى منطقة الشرق الأوسط، ونموذجا يحتذى به للتطبيق فى العديد من المستشفيات والمراكز الطبية فى مصر والشرق الأوسط.

وقال «حجاب» إن وحدة علاج الأورام بالمركز من أفضل الوحدات الموجودة فى مصر والشرق الأوسط، وإنها تضم أحدث جهاز علاج إشعاعى فى العالم، موضحا أن علاج الأورام سواء الكيميائى أو الإشعاعى متقدم للغاية، وبجودة عالية جدا، وأن هناك اهتماما كبيرا بهذه الوحدة العلاجية، نظرا لأن عدد المصابين بالأورام يزداد فى جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن اختيار الأطباء الذين يعملون بالمركز يتم بعناية جيدة للغاية، حيث يتم التدقيق فى البيانات وشهاداتهم، مشيرا إلى أن جميع الأطباء بالمركز مصريون، وهناك زيارات لعدد من الخبراء العالميين للمركز.

وتابع مدير المركز الطبى العالمى أن المركز يستقبل أكبر عدد من حوادث الطرق فى مصر، حيث يتم تقديم جميع أوجه الرعاية الطبية لهم، لأن الاهتمام بحياة وصحة المواطن المصرى فى مقدمة أولويات المركز.

ويضم المركز الطبى العالمى أكثر من 100 من الخبراء الاستشاريين الذين يعملون فى العديد من التخصصات الطبية والجراحية المختلفة، بالإضافة إلى العديد من الخبراء والاستشاريين الأجانب يزورون المركز الطبى العالمى كل عام، مما يتيح لنا تقديم أحدث طرق العلاج الطبى، وتم تجهيز المركز بمدرج للطائرات المروحية لاستقبال الحالات الحرجة.

ويضم المركز بقسم الطوارئ قسما خاصا لإزالة حالات التلوث المختلفة كالتلوث الكيميائى أو التلوث البيولوجى أو حتى التلوث الإشعاعى، كما يضم قسماً فندقياً، لأسر المرضى القادمين من المحافظات المختلفة، أو للأجانب من خارج مصر.

ويعد المركز أحد أكبر الصروح الطبية عالية المستوى فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، حيث يوفر خدمات صحية عالية الجودة على أيدى فريق طبى يضم نخبة من الخبراء والمستشارين والكوادر الطبية والتمريضية ذوى مستوى عال من الكفاءة والخبرة بما يسهم فى تقليل السفر للخارج لتلقى العلاج، كما يوفر المركز الطبى العالمى خدمات رعاية صحية سواء للمرضى من المصريين أو الأجانب.

بدأ العمل بالمركز فى 2004، ومنذ ذلك الوقت حرص على تطبيق رؤية استراتيجية طموح لجعله «محور الرعاية الصحية فى الشرق الأوسط» بتقديم أرقى نظم الرعاية الصحية طبقاً للمعايير العالمية، ويقدم المركز عناية فائقة لمختلف التخصصات الطبية والجراحية.

ويشتمل على مركز متكامل لعلاج السرطان (يوفر جميع اشتراطات التعامل مع الأورام والعلاج بالإشعاع والعلاج الكيمائى)، وطب الشيخوخة (العناية المركزة والعناية اليومية والعيادات الخارجية)، والتصوير المقطعى بالإصدار البوزيترونى (الاكتشاف المبكر للسرطان)، ومركز زراعة (الكلى والكبد والبنكرياس)، وجراحات القلب، ومركز تخصصى لطب الأطفال ووحدة عناية مركزة لحديثى الولادة، ومركز الطب المناعى ومركز للعناية بالعيون، وقسم طب الجهاز العصبى وجراحات الجهاز العصبى (الليزر والجاما نايف والجراحة والأمراض العقلية)، وطب الجهاز الهضمى والمناظير، وقسم الأشعة التداخلية وجراحات الأوعية الدموية وأمراض النساء والولادة، وطب المسالك البولية ووحدة ديناميكيات التبول وجراحات التجميل وطب الأنف والأذن والحنجرة.

ويضم 38 قسما متكاملا تشمل جميع التخصصات الطبية والتى تم تجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية فى العالم، من بينها قسم متكامل للتخدير يقوم بالإشراف على 10000 حالة تتطلب التخدير سنوياً، ويضم فريقا من الأطباء والاستشاريين وإخصائيى التخدير والتمريض المهرة بالاستعانة بأحدث المعدات فى مجال التخدير، كما يقوم بإجراء البحوث الأساسية والسريرية وتقديم البرامج التعليمية للدراسات العليا والمستمرة.

ويقوم الفريق الطبى بقسم التخدير باتخاذ مجموعة من الإجراءات قبل وأثناء وبعد الجراحة لضمان تلقى المرضى أفضل وأكفأ رعاية مناسبة ووفقا للتخصصات الجراحية المختلفة منها قسم تخدير القلب والصدر والتخدير الخاص بجراحة الأعصاب والتخدير الخاص بجراحات زراعة الكبد والكلى.

ويشتمل قسم القلب على وحدة العناية المركزة ووحدة قسطرة القلب، ومعمل الموجات فوق الصوتية على القلب، ووحدة دراسة كهروفسيولوجية ضربات القلب وتركيب المنظمات والأجهزة المختلفة لزيادة كفاءة القلب والعيادة الخارجية لأمراض القلب بالإضافة إلى خدمات التشخيص بدقة (مسح ذرى على عضلة القلب بقسم الطب النووى وأشعة مقطعية ورنين مغناطيسى على الشرايين التاجية بقسم الأشعة التشخيصية).

ويقدم قسم الصدر عناية فائقة بالوقاية وتشخيص وعلاج العديد من الأمراض الصدرية: أمراض الربو الشعبى- السدة الرئوية المزمنة- الالتهاب الرئوى والدرن والانسكاب البللورى وتليف الرئتين وأورام الرئة والفشل التنفسى. كما يقدم القسم خدمات للمرضى المحجوزين ومرضى العيادات الخارجية فى مجال التشخيص المبكر للأمراض وتقييم نسبة العجز فى الأمراض المتعلقة بالعمل وكذلك تقييم وظائف التنفس قبل إجراء العمليات وكذلك خدمات الفحص الشامل.

ويضم قسم الأمراض الجلدية والتناسلية بالمركز نخبة من أفضل الأطباء الاستشاريين الذين يتميزون بتقديم الخدمة الطبية من تشخيص وعلاج للأمراض الجلدية والتناسلية المختلفة بكفاءة وخبرة عالية.

ويوجد فى القسم جميع الأجهزة الحديثة والمتطورة التى تساعد فى التشخيص والعلاج لجميع لأمراض الجلدية مثل أجهزه الليزر والعلاج بالأشعة فوق البنفسجية وأجهزة الكى المختلفة ويوجد أيضاً قسم التجميل الخاص بالجلد والعناية بالبشرة وقسم آخر لعلاج الأمراض التناسلية وأمراض الذكورة والعقم للرجال.

كما يضم المركز تخصص طب المسنين وهو أحد التخصصات الطبية التى تتعامل مع الأمراض العضوية والعصبية والنفسية الأكثر شيوعاً لدى كبار السن واضعاً فى الاعتبار الحالة الاجتماعية للمسن والأهل مع زيادة عمر السكان وزيادة متوسط العمر الذى يعتبر من الظواهر العالمية وهو الحال كذلك فى مصر، وكان للمركز الطبى العالمى السبق فى إنشاء قسم مميز لطب المسنين.

القسم يقدم خدمة متكاملة فى رعاية المسنين من خلال فريق متخصص تحت إشراف طبى من قبل استشاريين من قسم طب المسنين وعلوم الأعمار بكلية الطب جامعة عين شمس، وهو القسم الأكاديمى الوحيد فى منطقة الشرق الأوسط لهذا التخصص، ويتم تقديم الخدمات الصحية من خلال عيادة خارجية وقسم داخلى، وتشتمل الخدمات المقدمة على خدمات وقائية منها عيادة ذاكرة- رعاية الحالات الحرجة- رعاية ممتدة ورعاية مؤقتة. كما يقوم القسم بتوفير جليس للمسنين على درجة عالية من التدريب والخبرة وذلك لضمان مستوى الرعاية المقدمة للمسن والتأكد من سلامته.

ويقدم المركز خدمة طبية متميزة لمرضى السرطان من خلال منظومة متكاملة يستخدم فيها أحدث التقنيات فى التشخيص، خاصة التشخيص المبكر للأورام متمثلة فى قسم الطب النووى والأشعة والأبحاث المعملية، ويقوم قسم أمراض الدم والأورام بالمركز بعلاج متميز باستخدام التكنولوجيا الحديثة فى العلاج الإشعاعى وتطبيق أحدث البروتوكولات العلاجية. ويعالج قسم أمراض الدم والأورام بالمركز الطبى العالمى المرضى من داخل وخارج مصر من خلال مجموعة من الأطباء المتميزين، كما يقوم باستقدام خبراء أجانب لمناظرة المرضى الراغبين بالسفر للخارج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل