المحتوى الرئيسى

للحاصلين على الماجستير.. منحة ألمانية براتب 1400 يورو شهريًا

02/24 19:21

نطالع الصفحات الخاصة بالسفر على السوشيال ميديا، نشاهد صورًا وحكايات لرحالة ومغامرين، منهم من استطاع تحقيق حلم السفر من خلال إمكانياته المادية، وآخر فتحت له الصدفة أبوابها، من خلال منحة أو تطوع، مثل التى أعلنت عنها كلية الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية في ألمانيا.

"منحة للدراسة في برلين بتمويل كامل مع فرصة الحصول على إعانة إضافية للعائلة"، هكذا نشرت صفحة "الرحالة" المهتمة بشؤون السفر، عن المنحة المقدمة من كلية الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية، هي كلية متعددة التخصصات للدراسات العليا بتمويل من مؤسسة العلوم الألمانية (DFG) كجزء من مبادرة التميز الألمانية.

المنحة المذكورة متاحة للطلاب الأجانب الحاصلين على درجة الماجستير، في علم الاجتماع وعلم النفس والعلوم التربوية والعلوم السياسية والاقتصاد والتركيبة السكانية أو الإحصاء.

وتغطي المنحة مبلغ 1365 يورو شهريا لكل طالب، بالإضافة إلى منحة لتغطية تكاليف المواد، وتصل إلى 1468 يورو، بالإضافة إلى الإعانات العائلية ونفقات رعاية الأطفال، وفقا للمبادئ التوجيهية لــ DFG.

وينبغي على مقدمي الطلبات الحصول على درجة الماجستير أو ما يعادلها في أحد التخصصات التالية: علم الاجتماع وعلم النفس والعلوم التربوية والعلوم السياسية والاقتصاد والتركيبة السكانية أو الإحصاء. ويتم تشجيع الخريجين المؤهلين من المواد ذات الصلة مع خلفية قوية في العلوم الاجتماعية ومع المقترح البحثي المناسب في BAGSS أيضا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل