المحتوى الرئيسى

عشرات القتلى في هجوم بمفخخة ومعارك باليمن

02/24 21:58

قتل 48 شخصا الجمعة في هجوم بسيارة مفخخة ومعارك وقصف في اليمن، وفق مصادر أمنية ومسؤولين محليين.

وأسفر هجوم بسيارة ملغمة صباح الجمعة عند مدخل معسكر النجدة في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين عن مقتل ثمانية جنود وجرح 11 آخرين.

وقالت مصادر أمنية إن الشاحنة الصغيرة المفخخة رباعية الدفع كانت محملة بخشب للتدفئة لإعطاء انطباع أنها شاحنة نقل، مشيرة إلى أن السيارة لم تتمكن من اقتحام بوابة المعسكر.

وأعقب الانفجار هجوم مسلح لعناصر القاعدة على المعسكر نفسه، واستمرت الاشتباكات بين الطرفين داخل المعسكر قرابة ساعة.

وقال سكان محليون إن السيارة المفخخة استهدفت بوابة معسكر النجدة وانفجرت هناك مخلفة قتلى وجرحى من أفراد الحزام الأمني، بالإضافة إلى تحطم مدرعة عسكرية كانت مرابطة أمام البوابة.

ولم تتبن أي جهة الهجوم، لكنه يحمل بصمات تنظيم القاعدة الذي استخدم هذا الأسلوب من قبل لمهاجمة أهداف عسكرية في هذه المنطقة.

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، اندلعت معارك عنيفة الجمعة بين أفراد في قبائل موالية للحكومة من جانب وبين مسلحين حوثيين من جانب آخر.

وقال مسؤول محلي إن عشرين حوثيا وستة مقاتلين قبليين لقوا مصرعهم في مديرية ولد ربيع، لافتا إلى أن المواجهات اندلعت حين حاول الحوثيون الاستيلاء على أراض تعود إلى هذه القبائل.

وقتل تسعة آخرون في كمين نصبه مقاتلون قبليون لقافلة للحوثيين في مديرية الصومعة التي تشهد أيضا توترا بين الحوثيين والقبائل المحلية.

وفي مأرب شرق صنعاء، قتل خمسة مدنيين وأصيب أربعة آخرون في سقوط قذيفة نسبها مسؤول محلي إلى الحوثيين.

وأكد المسؤول أن "القذيفة أطلقت من جبل هيلان غرب مأرب الذي لا يزال الحوثيون يسيطرون على أجزاء منه". وأكد مصدر طبي في المستشفى العام الحكومي هذه الحصيلة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل