المحتوى الرئيسى

معاملة بالمثل.. السيسي يغيب عن يستقبل ميركل بمطار القاهرة

02/24 18:15

تصل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، القاهرة، يوم الخميس المقبل، في زيارة تستمر يومين.

جاء ذلك حسبما أفادت به المتحدثة باسم الحكومة الألمانية أولريكه ديمر، اليوم الجمعة، في تصريحاتٍ أوردها بيانٌ صادرٌ عن السفارة بالقاهرة.

وحسب هذا البيان، فإنَّ الرئيس عبد الفتاح السيسي لن يستقبل المستشارة ميركل، وذلك أسوةً لما جرى خلال زيارته إلى ألمانيا في يناير 2015، حيث استقبله في مطار تيجل العسكري بالعاصمة برلين، ممثل عن الحكومة الألمانية.

وقالت السفارة إنَّ المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء سيكون في استقبال ميركل بمطار القاهرة.

وأوضحت السفارة أنَّ المستشارة الألمانية ستجري محادثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تلتقي الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية، كما تعقد مع السيسي لقاءً مع ممثلين ألمان عن القطاع الاقتصادي والتجاري.

وأوضحت السفارة أنَّه خلال الزيارة سوف تتركز المحادثات على العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، وقضايا إقليمية في إفريقيا، والوضع في ليبيا وسياسة الهجرة.

وخلال زيارتها، تعتزم المستشارة الألمانية أيضًا تناول وضع المؤسسات السياسية الألمانية والمجتمع المدنى فى مصر.

وأعرب السفير الألماني في القاهرة يوليوس جيورج لوي عن سعادته بالزيارة قائلًا إنَّها تُعَد مؤشرًا هامًا على حيوية العلاقات الألمانية المصرية، والتي لا تقتصر على المجالين السياسي والاقتصادي فحسب، بل تمتد لتشمل أيضًا اتفاقيات وثيقة بين البلدين في مجالات الثقافة والعلوم والمجتمع المدني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل