المحتوى الرئيسى

طائرات عراقية تقصف مواقع لتنظيم الدولة داخل سوريا

02/24 18:18

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الجمعة إنه أصدر أوامر لقواته الجوية بضرب مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية داخل سوريا ردا على تفجيرات في العاصمة بغداد في الآونة الأخيرة.

وقال العبادي في بيان "لقد عقدنا العزم على ملاحقة الإرهاب الذي يحاول قتل أبنائنا ومواطنينا في أي مكان يتواجد فيه، حيث وجهنا أوامرنا لقيادة القوة الجوية بضرب مواقع الإرهاب الداعشي في حصيبة وكذلك في البوكمال داخل الأراضي السورية، التي كانت مسؤولة عن التفجيرات الإرهابية الأخيرة في بغداد"، مشيرا إلى أن العملية تمت "بنجاح باهر".

وقال بيان منفصل لقيادة العمليات المشتركة العراقية إن الضربات وقعت صباح اليوم الجمعة ونفذتها طائرات إف 16 مقاتلة، ودمرت مقرات لتنظيم الدولة الإسلامية في البوكمال، ونشرت قيادة العمليات المشتركة مقطعا مصورا للضربات التي استهدفت مبنيين.

وقال مسؤول أمني كبير لرويترز "استهدفت الضربات مقرات يستخدمها تنظيم الدولة الإسلامية لإعداد السيارات الملغمة في البوكمال، بعدما تلقت المخابرات العراقية معلومات من مصادرها داخل سوريا".

وحصيبة بلدة عراقية بينما البوكمال بلدة سورية. وقال مصدر مقرب من وزارة الخارجية السورية إن الغارة العراقية تمت "بالتنسيق الكامل مع الحكومة السورية".

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن عدة تفجيرات بسيارات ملغمة ببغداد في الأسابيع القليلة الماضية، أدت إلى مقتل 63 شخصا وإصابة العشرات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل