المحتوى الرئيسى

الهبوط الأرضي يوقف أعمال طريق "شبرا- بنها"

02/24 17:38

كشف مصدر بالطرق والكباري أن الأعمال ستتوقف في طريق شبرا- بنها الحر المدرج في المشروع القومي للطرق؛ بسبب الهبوط الأرضي في التربة وتزايد الحفر المفاجئة، التي قد تؤثر على سلامة الطريق. 

وكشف المصدر أن وزارة النقل وهيئة الطرق والكباري تستعين بخبراء  التربة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة  لمعالجة الهبوط والحفر المفاجئة.

ويذكر أن أعمال تنفيذ طريق شبرا - بنها الحر بطول 40كم، وتكلفة إجمالية قدرها 2.5 مليار جنيه، والذي بلغت نسبة التنفيذ به 70%.

ويضم. طريق. شبرا. بنها القطاعات المختلفة ومنها الجزء من الدائري الإقليمي المكمل لطريق شبرا / بنها حتى طريق القاهرة الاسكندرية الزراعي.

وسيساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق القاهرة - الأسكندرية الزراعي الذي يمر عليه مايزيد عن 140 ألف سيارة في اليوم، وخلق محور جديد يربط مباشرة بين الطريق الدائري والطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة. 

ويذكر أن الطريق  ينطلق وسط الزراعات موازيا لطريق شبرا- بنها القديم سيكون حرا بدون تقاطعات، حيث تستخدم الكبارى والأنفاق التى تم إنشاؤها فى الدوران للخلف، ووصلت أعداد الكبارى والأنفاق به إلى 41 كوبرى ونفق، وأنه يبدأ متاقطعا مع دائرى القاهرة الكبرى مارًا وسط الأراضى الزراعية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل