المحتوى الرئيسى

اختيار مصر ضمن الدول الأكثر ابتكارا لتوظيف ذوي الإعاقة

02/24 17:08

اختيرت مصر مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ضمن عشر دول الأكثر ابتكارا في مجال سياسات توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، لتفوز بجائزة ‪Zero Project‬ العالمية لعام 2017، والتي تُمنح للمشروعات التي من شأنها إزالة الحواجز والعوائق بين الأشخاص ذوي الإعاقة والمجتمع من خلال حلول مبتكرة.

و تُمنح الجائزة من قِبل مؤسسة ‪ESSL‬ الخيرية بالشراكة مع ‪World Future Council‬، ومركز المؤسسات الأوروبية‪European Foundation Center‬ وتم ترشيح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من قبل المبادرة العالمية لاتصالات وتكنولوجيا معلومات دامجة. وفازت الوزارة عن مشروعها لتدريب 500 شخص من ذوي الإعاقات البصرية والسمعية على التسويق الهاتفي وإدخال البيانات وأساسيات الحاسب الآلي وتعدت نسبة التوظيف 60% في المرحلة الأولى للمشروع؛ وجاري حالياً تنفيذ المرحلة الثانية والتوسع في أعداد المتدربين وتوظيفهم في كافة محافظات مصر.

وتسلمت الجائزة الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية في احتفالية أقيمت خلال مؤتمر ‪zero project 2017‬ بمقر الأمم المتحدة بالنمسا وقدمت عرض عن تجربة الوزارة في تدريب وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكينهم تكنولوجياً. وحضر مراسم تسليم الجائزة السفير عمر عامر سفير جمهورية مصر العربية في فيينا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل