المحتوى الرئيسى

امرأة بريطانية تعاني من مرض نادر يسبب انبعاث رائحة السمك من جسدها

02/24 14:49

تعاني امرأة بريطانية من حالة مرضية نادرة، تجعل رائحة الأسماك تنبعث منها بشكل دائم، ولم تستطع التخلص منها أو إخفاءها.

وشخص الأطباء إصابة السيدة كيلي فيدو، صاحبة الـ36 عاماً، بمتلازمة رائحة السمك، وهو مرض وراثي نادر، يجعل صاحبه غير قادر على التخلص من رائحة نوع معين من الأطعمة، بما في ذلك البصل والأسماك وحتى الفضلات البشرية، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقبل تشخيص مرض كيلي قبل عامين، كانت تستحم 4 مرات في اليوم، واستخدام عبوات كاملة من مزيلات رائحة التعرق، دون فائدة منها، ونتيجة لذلك عانت كيلي من الاكتئاب والتوتر، واضطرت إلى اختيار نوبات العمل الليلية، لتقلل عدد الأشخاص الذين تحتك بهم.

وقالت كيلي، "إلى جانب الرائحة نفسها، هناك أمور أخرى أثر فيها المرض على حياتي، كالشعور بالتوتر والعزلة الاجتماعية، وعلى حسب معلوماتي يعاني ما بين 3000 و6000 شخص فقط من هذا المرض حول العالم، وبالتالي فهي ليست حالة مرضية شائعة".

وفسر الأطباء، هذه الحالة بعدم قدرة الجسم على تفكيك مركب معين يدعى الكولين، ويتم طرح هذه المادة عن طريق التعرق والبول والتنفس، ومن الصعب التحكم بهذه الرائحة، لكن هناك بعض الأطعمة التي تزيد من شدتها كالأسماك والمأكولات البحرية.

وبدأت كيلي، بملاحظة المرض في سنواتها الأولى من الدراسة، وبعد تشخيص حالتها المرضية، اكتشفت أن الساعات الطويلة التي كانت تقضيها في الاستحمام لم تكن تزيد حالتها إلا سوءاً، وهي الآن تستخدم محلولا خاصا لغسيل الجسم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل