المحتوى الرئيسى

"الإسلام والمرأة" في ندوة بالمركز الثقافي الإسلامي بلندن

02/24 14:40

- المركز الثقافي الإسلامي بلندن

عقد المركز الثقافي الإسلامي في لندن بالتعاون مع وزارة الداخلية البريطانية، الخميس، أمسية حوارية بعنوان "الإسلام والمرأة" وذلك في مقر المركز بلندن. وهدفت الأمسية إلى تسليط الضوء على دور المرأة المسلمة والتغيرات الاجتماعية في أدوراها.

وأشار المدير العام للمركز الثقافي الإسلامي بلندن، الدكتور أحمد بن محمد الدبيان، في كلمة له عند افتتاح الأمسية إلى دور المرأة في الحضارة الإسلامية وفي المجتمعات، وأن الأمهات هن حجر الأساس لكل عائلة، مؤكدًا أهمية تعليم وتثقيف المرأة، لا سيما وأن دورها قد تعرض لشيء من سوء الفهم المرتبط بعادات وتقاليد المجتمعات المحلية أكثر من ارتباطه بالدين الإسلامي.

وسلط المتحدثون في الأمسية الضوء على أهمية دور المرأة ومكانتها كما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وجوانب من مستقبل المرأة في الإسلام وتطلعات الجاليات الإسلامية حول ذلك الدور وأهمية استثمار دور المرأة خاصة في التربية والتعليم.

شارك في الأمسية عدد من أعضاء مجلس أمناء المركز الإسلامي ممثلين عدد من السفارات كما حضر أكثر من 200 شخص من الدبلوماسيين ووفود من الملحقيات والمكاتب الثقافية وعدد من المنظمات النسائية والمدنية.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل