المحتوى الرئيسى

اول ظهور علني للسنوار منذ ترأسه حركة حماس في غزة

02/24 18:35

شارك القيادي يحيى السنوار، الرئيس الجديد لحركة حماس في قطاع غزة، الجمعة في افتتاح مسجد في جنوب القطاع، في أول ظهور له يحظى بتغطية إعلامية منذ توليه منصبه.

ودعت حماس وسائل الاعلام لتغطية افتتاح المسجد الذي حمل اسم رائد العطار، القيادي العسكري في كتائب عز الدين القسام الذي اغتالته اسرائيل في حربها الاخيرة على قطاع غزة عام 2014.

وأشارت الدعوة التي وزعتها حماس الى ان نائب رئيس حماس في غزة خليل الحية سيلقي خطبة الجمعة خلال الافتتاح، وان الرئيس السابق لحركة حماس في غزة اسماعيل هنية سيلقي كلمة، من دون ان تشير الى حضور السنوار.

وتم انتخاب السنوار مؤخرا رئيسا للمكتب السياسي للحركة في قطاع غزة خلفا لاسماعيل هنية. ولا يحبذ السنوار الظهور على وسائل الاعلام، ويتخذ تدابير امنية مشددة في التنقل.

ولم يدل السنوار باي تصريح، بحسب ما افاد مراسلو وكالة فرانس برس.

وقال هنية في كلمته ان "وجود أسير محرر قضى في سجون الاحتلال 25 عاما، الاخ يحيى السنوار،على رأس حركة حماس هو مفخرة لحركة المقاومة ولاسرانا".

وتابع "الاعلام الصهيوني تناول هذه الانتخابات المفخرة وحاول ان يميز بين العسكري والسياسي، نقول لهم كلنا مجاهدون وفي وجه الاحتلال كلنا عسكريون".

وتم انتخاب السنوار مؤخرا رئيسا للمكتب السياسي للحركة في قطاع غزة خلفا لاسماعيل هنية.

وتقود الحركة التي تسيطر على القطاع منذ عشر سنوات منذ اشهر عملية انتخابات داخلية. ويحيى السنوار معتقل سابق في السجون الاسرائيلية.

وولد السنوار عام 1962، ويحمل شهادة في اللغة العربية، وقام بتأسيس جهاز "مجد" الذي يعد بمثابة الجهاز الامني للجناح العسكري، كتائب عز الدين القسام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل