المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تلاحق جيوب «داعش» في معسكر الغزلاني

02/24 14:27

واصلت القوات العراقية، اليوم الجمعة، عملياتها العسكرية لاستكمال السيطرة على معسكر "الغزلاني" في الجانب الغربي لمدينة الموصل، من تنظيم داعش الإرهابي، فيما أكد قائد الحملة العسكرية لتحرير المدينة عبد الأمير يار الله، السيطرة على 85% من المعسكر.

وقال مصدر في قيادة عمليات نينوى، لـ"العربي الجديد"، إنّ "القوات العراقية المشتركة، استأنفت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، عملياتها لملاحقة جيوب "داعش" في معسكر الغزلاني، موضحًا أنّ بعض عناصر التنظيم ما زالوا يختبئون في أنفاق تربط المعسكر بمحيطه.

وانتشرت القوات العراقية في محيط المعسكر، خشية تمكّن عناصر "داعش" المختبئين من الهرب إلى خارجه، بحسب المصدر، مشيراً إلى تعرّض الأماكن التي يُشتبه بوجود عناصر التنظيم فيها إلى قصف من قبل الطيران العراقي.

إلى ذلك، قال قائد الحملة العسكرية في الموصل، عبد الأمير يار الله، إنّ "القوات العراقية سيطرت على 85% من معسكر الغزلاني بالموصل"، معلناً في بيان، في وقت متأخر من الليلة الماضية، تحرير مناطق اليرموك والمجمع السكني والتل، لافتاً إلى أنّ قوات الشرطة الاتحادية وقوات "الرّد السريع"، تواصل تقدّمها لاستكمال تحرير المعسكر.

وفي سياق متصل، استقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قائد القيادة المركزية الأميركية، جوزيف فوتيل، والوفد المرافق له، بحسب بيان لمكتب العبادي، اليوم الجمعة. وجاء في البيان أن "الجانبين بحثا سير معركة الساحل الغربي للموصل، والانتصارات التي تحقّقها القوات العراقية في أول أيام المعركة، والدّعم الدولي للعراق في مكافحة الإرهاب".

كما التقى قائد القيادة المركزية الأمريكية، أمس الخميس، وزير الدفاع العراقي، رفان الحيالي.

وقال وزارة الدفاع العراقية، في بيان، إنّ "فوتيل أشاد بالانتصارات التي تحقّقها قوات الجيش العراقي"، مجدّدًا التأكيد على دعم بلاده للعراق في حربه على "الإرهاب"، وتطلّع واشنطن إلى علاقة قوية مع بغداد حاليًا ومستقبلاً، فضلاً عن مساعدة القوات العراقية في مجالات التدريب والتسليح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل