المحتوى الرئيسى

«الصحة» تشن حملة على 6 مستشفيات.. وتوقف 4 مسؤولين عن العمل | المصري اليوم

02/24 14:46

شنت لجنة تفتيش، برئاسة الدكتور شريف وديع، مستشار الوزير للرعاية الحرجة، والدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة، و15 مفتشًا من الإدارة المالية والإدارية حملة مكبرة، الجمعة، على 6 مستشفيات بالقاهرة والجيزة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في تصريح له، إن الحملة شملت مستشفيات (أحمد ماهر التعليمي، والعجوزة، وإمبابة العام، وحميات إمبابة، والتحرير، والشيخ زايد آل نهيان).

وأضاف «مجاهد» أن لجنة التفتيش بمستشفى أحمد ماهر كشفت وجود عدة مخالفات جسيمة أبرزها وجود 3 أسرة رعاية مركزة بدون مرضى ويشغلهم مرافقي المرضى، ووجود مريض رعاية دون تذكرة دخول، وبناءً عليه قرر وزير الصحة إيقاف مدير الرعاية المركزة بالمستشفى، هذا بالإضافة إلى مخالفات بوحدة الكبد وتقرر إيقاف مديرها، فيما وجدت لجنة التفتيش عمل قسم الطوارئ بكامل طاقته.

وبالنسبة إلى مستشفى الشيخ زايد، أشار إلى أن لجنة التفتيش كشفت عدم تواجد الأطباء بقسم الطوارئ، وبناءً عليه قرر الوزير إيقاف رئيس القسم والتحقيق معه، كما تم رصد عدد من وحدات المبسترين بذات المستشفى متوقفة دون صيانة وبناءً عليه قرر الوزير إيقاف مدير الوحدة.

وأوضح المتحدث أن هذه الحملة تأتي في إطار التوجيهات المستمرة للنهوض بالخدمة الصحية وتقديم خدمة مميزة للجمهور مع التأكد من جاهزية أقسام الطوارئ والرعاية الحرجة على مدار الساعة وعقاب المقصرين في العمل وإثابة المستشفيات الملتزمة، موضحًا أن الوزير قرر الوقوف على مدى الخدمات المقدمة بناءً على تقارير فعلية وعدم الاعتماد على التقارير المكتوبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل