المحتوى الرئيسى

الصحة تكشف مخالفات جسيمة بـ6 مستشفيات

02/24 16:50

قرر  الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، وقف مدير الرعاية المركزة بمستشفى أحمد ماهر التعليمى عن العمل وتحويل 37 طبيبًا بمستشفيات القليوبية عن العمل، بسبب اكتشاف مخالفات جسيمة بهم.

صدر القرار بناء على تقرير من لجنة تفتيش، برئاسة  الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة والدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة و15 مفتشا من الإدارة المالية والإدارية، قامت بحملة مكبرة في الثامنة من صباح اليوم الجمعة علي 6 مستشفيات بالقاهرة والجيزة والقليوبية.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الحملة شملت مستشفيات: "أحمد ماهر التعليمي، والعجوزة، وإمبابة العام، وحميات امبابة، والتحرير، والشيخ زايد ال نهيان"، وأسفرت عن اكتشاف عدة مخالفات جسيمة بمستشفي أحمد ماهر منها عند تفقد قسم الرعاية المركزة ابرزها وجود 3 اسرة رعاية بدون مرضي ويشغلهم مرافقي المرضي هذا بالإضافة إلى مخالفة أخرى تتمثل في وجود مريض رعاية دون تذكرة دخول، وبناء عليه قرر وزير الصحة إيقاف مدير الرعاية المركزة بالمستشفي هذا بالاضافة إلى وجود مخالفات بوحدة الكبد بذات المستشفي وتقرر إيقاف مديرها فيما وجدت لجنة التفتيش عمل قسم الطوارئ بكامل طاقته.

وتابع مجاهد أن نتائج لجنة التفتيش بمستشفي الشيخ زايد آل نهيان أسفرت عن عدم تواجد الاطباء بقسم الطوارئ وبناء عليه قرر الوزير إيقاف رئيس القسم والتحقيق معه، كما تم رصد عدد من وحدات المبسترين بذات المستشفي متوقفة دون صيانة وبناء عليه قرر الوزير إيقاف مدير الوحدة.

واوضح مجاهد أن تلك الحملة تأتي في إطار التوجيهات المستمرة للنهوض بالخدمة الصحية وتقديم خدمة مميزة للجمهور مع التأكد من جاهزية أقسام الطوارئ والرعاية الحرجة على مدار الساعة وعقاب المقصرين في العمل وإثابة المستشفيات الملتزمة .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل