المحتوى الرئيسى

شائعات توطين الفلسطينيين في سيناء شائعات تتصد اهتمامات صحف الجمعة

02/24 09:02

الشأنان المحلي والدولي يتصدران اهتمامات الصحف الصادرة اليوم الجمعة

تناولت الصحف الصادرة اليوم الجمعة حزمة من الموضوعات المتنوعة والتي تناولت الشأنين المحلي والدولي.

ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان “السيسي يوجه بضرورة الاستعداد القتالي لحماية الأمن القومي.. الرئاسة: مقترحات توطين الفلسطينيين في سيناء شائعات تهدف إلى بث الفتنة” .. قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه باستمرار التنسيق المكثف بين القوات المسلحة والشرطة والعمل في إطار منظومة أمنية متكاملة، والتحلي بأعلى درجات الحيطة الأمنية والاستعداد القتالي لإحباط محاولات الجماعات الإرهابية تهديد أمن البلاد وسلامتها.

وأشاد ـ خلال اجتماعه أمس مع قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمجلس الأعلى للشرطة، بحضور الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومجدي عبد الغفار وزير الداخلية ـ بما يقدمه أبناء مصر الأوفياء من رجال القوات المسلحة والشرطة من أروع البطولات والتضحيات في خدمة وطنهم وفدائهم مصر وأرض سيناء الغالية بأرواحهم، وأشار إلى ضرورة الاستمرار في توفير التدريب الأمني الراقي وفقا لأعلى المعايير وأحدث ما وصلت إليه العلوم العسكرية في هذا المجال، بما يضمن تحقيق أعلى درجات الاستعداد لتنفيذ المهام التي ستوكل إليهم خلال المرحلة المقبلة بهدف حماية أمن مصر القومي.

وتحت عنوان “رئيس الأركان : لا تهاون في تطهير سيناء من الإرهاب” .. قالت الصحيفة إن رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي أكد أن القوات المسلحة ستظل الدرع الواقية للأمن والاستقرار في مصر وأنه لا تهاون في تطهير سيناء من الإرهاب.

جاء ذلك خلال حضور الفريق حجازي عددا من الأنشطة التدريبية لإعداد وتأهيل عناصر الجيش الثاني الميداني المخطط انضمامهم إلى القوات بشمال سيناء .. وأثنى رئيس الأركان على الجهد الذي يبذله مقاتلو القوات المسلحة بشمال ووسط سيناء، مشددا على أهمية اليقظة والتدريب الجيد ونقل الخبرات المكتسبة من العمليات في سيناء.

وبعنوان “الأزهر والفاتيكان يؤكدان الاهتمام بقضايا الشباب” .. قالت الأهرام إنه اختتمت ندوة «دور الأزهر الشريف والفاتيكان في مواجهة ظواهر التعصب والتطرف والعنف» جلساتها أمس، بين مركز الحوار بالأزهر الشريف والمجلس البابوي للحوار بين الأديان بالفاتيكان والتي استمرت لمدة يومين، وشارك فيها ممثلون لمركز الحوار بالأزهر الشريف والمجلس البابوي للحوار بين الأديان.

وأوصت الندوة في بيانها الختامي بأهمية الحوار بين المركز والمجلس، وتفعيل القيم الإنسانية المشتركة في مواجهة التعصب والتطرف والعنف، وباحترام التعددية الدينية والمذهبية والفكرية.

وبعنوان “أبو الغيط يحذر من التهديدات غير المسبوقة لحل الدولتين” .. قالت الصحيفة إن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية حذر من أن حل الدولتين، الذي كان وسيظل المنطلق الأساسي والوحيد للوصول إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية يتعرض لتهديدات غير مسبوقة، ودعا إلى ضرورة الحفاظ على هذا الحل، في مواجهة الزحف الشرس من جانب قوى الاستيطان الإسرائيلي بهدف تقويضه للأبد.

وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان “قرارات جمهورية.. الموافقة على تجنب الازدواج الضريبي مع الكويت.. تخصيص أراض مملوكة للدولة للمنطقة الصناعية بسيناء .. والمجتمع العمراني بأسيوط” .. قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا بالموافقة على الاتفاقية الموقعة مع الكويت في 16 ديسمبر 2014 لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الدخل وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

كما أصدر الرئيس السيسي قرارا جمهوريا على إعادة تخصيص 5.68386 فدان وسط سيناء لصالح محافظة شمال سيناء لاستخدامها في إقامة منطقة صناعية. و20.6006 فدان من أراضي الدولة بأسيوط لإقامة مجتمع عمراني جديد.

وقرار آخر باعتبار مشروع إقامة مدرسة الناصرية الإبتدائية بالشرقية من أعمال المنفعة العامة.

وبعنوان “إشادة بريطانية أمريكية بإجراءات تأمين مطار القاهرة” .. قالت الصحيفة إن وفدين أمريكي وبريطاني أشادا أمس بإجراءات تأمين الركاب والحقائب والبضائع والطائرات بمطار القاهرة بعد انتهاء جولاتهم التفتيشية بزيارة قرية البضائع ورصد إجراءات الأمن على ركاب الطائرات المتجهة إلى نيويورك ولندن.

وأكدت مصادر أمنية بالمطار إشادة اللجنة الأمنية البريطانية واللجنة الأمريكية بدور شركة ميناء القاهرة في تنفيذ الملاحظات الأمنية التي قدمت من قبل. وتعاون السلطة والوزارة مع شركة الميناء لإتمام الإجراءات التأمينية المتبعة.

وتحت عنوان “7ر2 مليار جنيه لتدبير احتياجات المواطنين.. توفير دعم البطاقات التموينية ومنظومة الخبز .. والمياه والصرف والتأمين الصحي.. تأمين مستحقات العاملين بماسبيرو والصوت والضوء والنظافة بشمال سيناء” .. قالت الصحيفة إن عمرو الجارحي وزير المالية اعتمد مبلغ 7.2 مليار جنيه الإتاحات العاجلة لفبراير الحالي.. لتأمين احتياجات السلع التموينية والقابضة للقطن والغزل والهيئة القومية للسكك الحديد وجهودها لتدبير احتياجات المواطنين.

وقال الجارحي إن الإتاحات تتضمن مليارين و200 مليون جنيه للهيئة العامة للسلع التموينية قيمة الدعم المالي لسلع البطاقة التموينية وفروق نقاط الخبز وفروق تكاليف تصنيع الخبز عن فبراير.

واستعرض المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء عرضا تفصيليا قدمه وزير الصحة حول مسودة القانون المقترح لنظام التأمين الصحي الشامل والخطوات التي تمت في مرحلة الإعداد لها.

وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان “الآثار تتوقع زيادة عدد السياح بعد زيارة ميسي” .. قالت الصحيفة إن الأثري علاء الشحات، رئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة أكد في تصريحات خاصة لـ»الآخبار»‬، أن هناك حالة من الانتعاش السياحي الملحوظ تشهدها المناطق الأثرية حاليا مقارنة بالأعوام السابقة، التي شهدت انحسارا سياحيا حادا خلال الفترة من عام 2011 حتى عام 2014، وبدأت في التزايد للأعداد تدريجيا منذ بداية عام 2015.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل