المحتوى الرئيسى

تجدد الاشتباكات بالعاصمة الليبية طرابلس

02/24 08:41

شهدت العاصمة الليبية طرابلس اشتباكات مسلحة بين كتائب أمنية بمنطقتي أبوسليم وطريق المطار وسط طرابلس، بعد احتجاز أفراد من الأمن تابعين لما تعرف بكتيبة "البركي"، ووصفت الاشتباكات بأنها الأعنف منذ أشهر.

ونقل شهود عيان للجزيرة أن الاشتباكات استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة مما أسفر عن سقوط جرحى ووقوع أضرار مادية بالمباني السكنية، بينما تقود الجهات الأمنية بالعاصمة جهودا للتهدئة.

وبحسب شهود عيان فإن الاشتباكات تعد الأعنف منذ أشهر في طرابلس، حيث يستعمل السلاح الثقيل وتجوب الدبابات والعربات المسلحة طرقات الأحياء السكنية.

ومنذ أشهر تشهد العاصمة طرابلس بين الحين والآخر اشتباكات بين كتائب مسلحة، بعضها يتبع حكومة "الإنقاذ"، أو حكومة الوفاق الوطني بقيادة فايز السراج المعترف بها دوليا، وبعضها لا يتبع أي سلطة.

وفي بداية الشهر الجاري، اندلعت مواجهات بين قوات تابعة لـحكومة الإنقاذ المتمركزة بالعاصمة وأخرى تابعة لحكومة الوفاق في مناطق "مشروع الهضبة" جنوبي طرابلس.

كما أعلنت حكومة الإنقاذ برئاسة خليفة الغويل المعارِضة لاتفاق الصخيرات السياسي، تأسيس قوة عسكرية تحت اسم الحرس الوطني، "للمساهمة في الاستقرار والتعاون مع كافة المؤسسات الأمنية لتحقيق أهدافها".

ومنذ الثورة الشعبية في فبراير/شباط 2011 التي أطاحت بنظام معمر القذافي، تعاني ليبيا انفلاتا أمنيا وانتشارا للسلاح، فضلا عن أزمة سياسية لم تجد بعد طريقها للحل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل