المحتوى الرئيسى

بعد براءته من «حرق الأحراز».. رئيس نيابة الهرم: «مش عايز أتكلم»

02/24 08:19

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، ببراءة محمد أبو الحسب «رئيس نيابة الهرم السابق»، والسجن المشدد 5 سنوات، للمتهمين بلال عادل محمد «خواطر – محبوس»، ناصر أبو الوفا عبدالشفيع «عامل تجليد – محبوس»، والحبس سنة مع الشغل للمتهم محمد سلطان ناجي «مساعد شرطة بإدارة الترحيلات – محبوس»، بتهمة الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة فى إشعال النار عمدًا فى مال ثابت ومنقول بمخزن مضبوطات نيابة الهرم.

صدر الحكم مساء أمس الخميس برئاسة المستشار محمد منصور حلاوة، ومحمد عمر الأنصاري، وأشرف الجميل، وبحضور خالد مغربي ممثل النيابة، وأمانة سر أشرف جابر، وإسلام عاشور.

فور صدور الحكم قال محمد أبو الحسب من داخل قفص الاتهام: "الله أكبر"، ورددها حاضرًا معه داخل قاعة المحكمة، وبمحاولة التحرير التحدث معه منعت قوات الأمن الاقتراب منه، وأشار رئيس النيابة بكف يده وهو يقول: "مش عايز أتكلم".

فيما دخل المتهم محمد سلطان ناجي «مساعد شرطة بإدارة الترحيلات – محبوس»، المحكوم بحبسه سنة فى نوبة بكاء، وظل يردد تعقيبًا على الحكم: "ظلمنى منه لله"، والتف أفراد الحرس حول زميلهم المحكوم عليه، وحاولوا تهدئته، وقالوا له إن الحكم ليس مشدد بالنسبة له، وسيخرج من السجن قريبًا.

ومنعت المحكمة التصوير داخل القاعة، وتبين حضور "أبو الحسب" إلى مقر المحكمة صباحًا، وسط حراسة أمنية مشددة، وظهر يرتدى ملابس مدنية "بذلة بنية اللون"، وجلس فى المقاعد الخلفية لقاعة المحكمة، يجاوره أفراد أمن مسلحين، وذلك حتى انتهت المحكمة من مداولة القضايا المعروضة عليها، إذ طلب الحرس دخول "أبو الحسب" إلى قفص الاتهام، قبل صعود هيئة المحكمة على المنصة لإصدار الأحكام.

تحمل القضية رقم 7920 لسنة 2016 جنايات قسم ثاني أكتوبر المعروفة إعلاميا باسم (حرق أحراز ومضبوطات مخزن نيابة الهرم ) والتي كان قد تم حظر النشر فيها سابقا إلا أنها أحيلت للجنايات.

ووجهت النيابة العامة الاتهام في القضية لكل من المستشار محمد أبو الحسب (رئيس نيابة الهرم الجزئية- محبوس ) وبلال عادل محمد (خواطر - محبوس) وناصر أبو الوفا عبد الشفيع (عامل تجليد - محبوس) ومحمد سلطان ناجي (مساعد شرطة بإدارة الترحيلات -محبوس) بدائرة قسم ثاني أكتوبر.

ورد فى أمر الإحالة أنه فى 27 مايو الماضى، بدائرة قسم شرطة ثاني أكتوبر، اشترك المتهم الأول بصفته موظفا عاما رئيس نيابة الهرم الجزئية بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الثاني في وضع النار عمدا في مال ثابت ومنقول مملوك للجهة التي يعمل بها، بأن حرضه واتفق معه على وضع النار بمخزن المضبوطات وساعده على ذلك بأن دله على مكان مخزن المضبوطات.

وعلى ذلك قام المتهم الثاني بتحريض المتهم الثالث والاتفاق معه ومساعدته على تنفيذ الجريمة، فقام المتهم الثالث بوضع النار في المخزن فوقعت الجريمة بناء على هذا التحريض، وذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أن المتهم الثاني اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الثالث في وضع النار عمدا بمخزن مضبوطات نيابة الهرم الجزئية بأن حرضه واتفق معه على وضع النار بالمخزن عقب سرقة الأحراز الثمينة من داخله، وساعده بأن أخبره بمداخل ومخارج مقر النيابة ومكان مخزن المضبوطات وأبعد المتهم الرابع - المكلف بتأمين مقر النيابة - وذلك بدعوته على تناول العشاء بعيدا عن المقر ليمكن الثالث بذلك من الدخول إلى مقر النيابة عن طريق كسر نافذة دورة المياه الكائنة بالدور الأرضي، وكذا الأبواب المؤدية إلى مخزن المضبوطات ووضع النار فيها فوقعت الجريمة بناء على هذا التخطط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل