المحتوى الرئيسى

البنتاجون: سنقدم خطةً سياسية عسكرية لترامب لتسريع محاربة «داعش»

02/24 01:59

قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية جوزيف دانفورد إنَّ الخيارات التي سيقدمها إلى الرئيس دونالد ترامب بخصوص تسريع الحرب ضد تنظيم الدولة "داعش"، تأخذ بعين الاعتبار استمرار التحالف بين تركيا والولايات المتحدة.

جاء ذلك في كلمة له ألقاها، مساء الخميس، في ندوة تحت عنوان "التهديدات العالمية وأولويات الأمن القومي الأمريكي" التي نظمها معهد بروكينجز في واشنطن، حسب "الأناضول".

وتجنَّب دانفورد الإدلاء بمعلومات حول تفاصيل الخطة التي طلبها ترامب من وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" خلال 30 يومًا، بخصوص تسريع العمليات العسكرية الجارية ضد تنظيم "الدولة".

وأوضح أنَّهم سيقدمون لترامب، خطة استراتيجية مفصلة من الناحية السياسية والعسكرية، تتضمَّن المخاطر والنتائج، أكثر مما هي خطة عسكرية، من أجل إلحاق الهزيمة بالتنظيم.

وتابع: "سنتحدث مع ترامب حول أهمية حلفائنا الأتراك، وسنُدقق بأن تكون خططنا متسقة لمواصلة تحالفنا القوي مع تركيا، وسنتحدث عن المشكلة الكردية في المنطقة، كما تعلمون لا توجد جماعة كردية واحدة، هناك الكثير من الجماعات الكردية".

واستطرد: "سنتحدث عن الكثير من الموضوعات منها مصالح الأتراك، وتعقيد المصالح الإيرانية، إلا إنني غير مستعد الآن للقول إنَّه سيحدث تغيير جذري لأنَّ الرئيس هو من سيقرر".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل