المحتوى الرئيسى

لهذه الأسباب ثبتي الهليون على قائمة طعامك - مروة علاء الدين

02/24 00:52

جميع الحقوق محفوظة - © 2016 Discovery Communications, Inc

Discovery Communications, Inc 2016 ©

يعتبر الهليون واحد من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف إلا أن هذا ليس السبب الوحيد الذي سيدفعك لتثبيته على قائمة الطعام لديكِ بالمنزل نظراً لأهميته الكبرى وتعدد فوائده.

حيث يقول موقع مجلة "سانتيه مجازين" الفرنسية إن الهليون سيساعدك في الحفاظ على رشاقتك نظراً لانخفاض سعراته الحرارية، إضافة إلى احتوائه على الألياف التي تساعد الجسم على الهضم ببطء، والشعور بالارتياح مع تخفيض الأكل بين الوجبات، ومكافحة الإمساك، وخفض الكوليسترول السيء في الدم.

ويضيف الموقع أن الهليون ،الذي ينصح خبراء التغذية بعدم الإفراط في طهيه، يحتوي على أصباغ مضادة للأكسدة لونها أخضر أو أرجواني، وفيتامين "إي" لهذا فهو يكافح شيخوخة الخلية، كما أن تناوله يوفر جزء من الكمية الموصى بها من حمض الفوليك.

ويعتبر الهليون ايضاً من الأطعمةالتي تعمل على تحسين المزاج من خلال احتوائها على بعض الأحماض الأمينية الأساسية التي تساعد على الشعور بالبهجة، كما أنه يعمل على تنشيط هرمونات الأنوثة والذكورة. 

يساعد الهليون على تطهير السموم المتراكمة في الكبد، ومكافحة الانتفاخ من خلال تقليل الغازات والعمل على إدرار البول لإزالة السوائل الزائدة، بالإضافة إلى الوقاية من التهابات المسالك البولية.

8 أسباب مذهلة تجعلك لا تتخلصين من قشر البطاطا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل